عادي

الإكوادور تعادل البرازيل وتلحق بها إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

11:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
البرازيل - أ. ف. ب
أنهت الإكوادور سلسلة من عشرة انتصارات متتالية لمضيفتها البرازيل حاملة اللقب، عندما عادلتها 1-1 ولحقت بها إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021 في كرة القدم، الأحد ضمن المجموعة الثانية في غويانيا.
وكانت البرازيل التي غاب عنها نجمها نيمار لإراحته، قد ضمنت التأهل باكراً في المجموعة التي تضم خمسة منتخبات، وقد رفعت رصيدها إلى 10 نقاط مقابل 3 للإكوادور الرابعة من ثلاثة تعادلات وخسارة.
وفي مباراة ثانية، فازت البيرو على فنزويلا 1- صفر في برازيليا، لتحتل الوصافة بسبع نقاط وتودّع الثانية المنافسة باحتلالها قاع الترتيب بنقطتين، فيما حلت كولومبيا ثالثة بأربع نقاط.
وفي ربع النهائي، تلتقي البرازيل رابع المجموعة الأولى التي تختتم مبارياتها الاثنين، بمواجهتي الأوروغواي (4 نقاط) مع الباراغواي (6) وبوليفيا (صفر) مع الأرجنتين المتصدرة (7) فيما ضمنت تشيلي تأهلها بخمس نقاط.
وافتتح منتخب سيليساو التسجيل برأسية إيدر ميليتاو (37)، لكن الإكوادور لم تستسلم وعادلت في الشوط الثاني عبر أنخل مينا (52).
وكانت البرازيل حققت عشرة انتصارات متتالية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 وكوبا أمريكا واهتزت شباكها ثلاث مرات فقط.
وعجز المنتخب الأصفر عن إكمال المشوار نحو معادلة الرقم القياسي الذي حققه عام 1997 تحت إشراف المدرب ماريو زاغالو وهو 14 انتصاراً متتالياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"