عادي

إطلاق دبلوم الموجات فوق الصوتية في جامعة الشارقة

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
دخلت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، في شراكة مع مركز جامعة الشارقة للتدريب السريري والجراحي لإطلاق الدبلوم المهني في الموجات فوق الصوتية لأخصائيي التصوير بالأشعة، ومدته عام واحد، للعاملين في «صحة».
يهدف الدبلوم إلى تعزيز كفاءة ومهارة أخصائيي التصوير بالموجات فوق الصوتية، وأخصائيي الأشعة في جميع منشآت الشركة، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتوحيد ممارسة التصوير بالموجات فوق الصوتية.
ولاستكمال متطلبات البرنامج، يتعين على المشاركين حضور ست وحدات، أربع منها أساسية، واثنتان اختيارية.
ويعتمد البرنامج أسلوب التعليم المباشر والهجين، إذ يتم تدريس الجوانب النظرية من خلال جلسات تفاعلية عبر الإنترنت (محاضرات ودراسات حالة وعرض فيديو وأسئلة وأجوبة)، يليها تدريب عملي ليوم كامل من خلال التعامل المباشر مع المرضى في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ومستشفى توام في العين، ومركز التدريب السريري والجراحي في جامعة الشارقة.

1

وأكد الدكتور طارق فتحي، الرئيس التنفيذي لـ«صحة»، الحرص على مواصلة تطوير مهارات موظفيها وتمكينهم من أداء مهامهم وفقاً لأعلى المعايير الدولية، مشيراً إلى إطلاق «صحة» بالتعاون مع جامعة الشارقة لبرنامج الموجات فوق الصوتية المكثف، لتعزيز مهارات أخصائيي التصوير الإشعاعي العاملين في منشآت «صحة».
من جانبه، قال البروفيسور قتيبة حميد، نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب: «نحن متحمسون لإطلاق الدبلوم المهني الجديد في الموجات فوق الصوتية بالتعاون مع شركة «صحة»، أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات، ونتطلع من خلال هذا البرنامج لتزويد المرشحين بمجموعة المهارات المناسبة لأداء بعض الممارسات السريرية بكفاءة، ومساعدتهم على تطوير التفكير النقدي والقدرات التحليلية والتعلم مدى الحياة والسعي للحصول على مستوى أعلى من التدريب».
ومن ناحيته قال البروفيسور نبيل سليمان، مدير مركز التدريب السريري والجراحي في جامعة الشارقة، إن مركز التدريب طور معارف ومهارات المتخصصين في الرعاية الصحية على مدى السنوات الـ 11 الماضية، وكان رائداً في تقديم تعليم وتدريب عالي الجودة.
وأضاف: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع «صحة»، ونأمل أن يشجع هذا البرنامج المتخصصين في الرعاية الصحية ويمكّنهم من تعزيز مهاراتهم ومعرفتهم ليصبحوا قادة في هذا المجال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"