عادي

أيمن الباروت: الحفاظ على الصحة هدف مبادرات البرلمان العربي للطفل

19:06 مساء
قراءة دقيقتين
أيمن الباروت خلال إلقاء كلمته
أيمن الباروت خلال إلقاء كلمته

وجه أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، كلمة إلى أطفال الأردن بمناسبة انعقاد برلمانهم في دورته الثالثة، بأن يساهموا مساهمة إيجابية في معالجة أثر جائحة «كوفيد-19» على الأطفال. وأشاد بالأطفال المشاركين في البرلمان العربي للطفل قائلاً: كانوا خير سفراء لوطنهم، كانوا متألقين، ومتميزين.
جاء ذلك خلال تلبيته لدعوة البرلمان الأردني لحضور انطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة لبرلمان الطفل الأردني، بمقر مجلس الأمة بالعاصمة عمان صباح أمس الأول.
وأشاد الباروت، بجهود البرلمان الأردني للطفل في هذا الظرف الاستثنائي الذي ما زال فيه العالم يواجه الجائحة، واختياره لعنوان جلسته «أثر جائحة كورونا في الأطفال نفسياً وصحياً وتربوياً واجتماعياً».
وأعرب عن أمله في خروج الجلسة بتوصيات مفيدة، خاصة أن هناك مبادرات من البرلمان العربي للطفل في نفس الإطار، والتي تلاقت من أجل غايات الحفاظ على صحة الطفل العربي وعمل جهود متميزة في التوعية الصحية منذ أن بدأت الجائحة.
وقال الباروت في كلمته: يسُرني بداية، أن أنقل إليكم تحيات البرلمان العربي، من الشارقة عاصمة الثقافة، وأنتهز الفرصة أيضاً، لأعبر لكم عن سعادتي بأن نكون اليوم معكم، تحت قبة البرلمان الأردني للطفل، بمناسبة انعقاد الجلسة الأولى من دورته الثالثة لانتخاب الرئيس، والنواب، وتشكيل لجانِ البرلمان. وهذا جهد مشكور، ويستحق الإشادة في هذا الظرف الاستثنائي، الذي ما زال فيه العالم يواجه «كورونا»، التي خلفت العديد من الآثار السلبية والتداعيات.
وتوجه الباروت في كلمته إلى أعضاء وعضوات البرلمان قائلاً: أبنائي وبناتي، من الجديرِ، أن تكونَ لكم مساهمتُكم الإيجابيةُ في معالجة أثرِ الجائحة في الأطفال، وهو جهدٌ مشكورٌ منكم. فنرجو أن تخرجوا من جلستكم بتوصياتٍ مفيدة.. وبهذه المناسبة، فقد كان لزملائكم في البرلمان العربي للطفل، مبادراتٌ وجهودٌ متميزة في التوعية الصحية منذ أن بدأت الجائحة، فنرجو أن يكون هناك المزيد من التعاون وتكامل الجهود، ليعلم الجميع أن أطفال العرب دائماً هم على قدر التحدي. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"