عادي

سيف بن زايد ووزير الداخلية الجورجي يوقعان اتفاقية تعاون أمني

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
سيف بن زايد
سيف بن زايد

وقع الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، اتفاقية مع فاختانغ جوميلوري، وزير الشؤون الداخلية، في جمهورية جورجيا، عن بُعد، تتعلق بتعزيز التعاون في الأمني ومكافحة الجريمة.
وتبادل سموّه مع الوزير الجورجي، خلال لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي الحديث في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وأكدا أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، ومواصلة عقد مثل هذه اللقاءات، لتطويرها والارتقاء بها.
تهدف الإتفاقية إلى تعزيز التعاون بين البلدين، وتطوير العلاقات الأمنية والشرطية، لاسيما تعزيز السلامة المرورية، ومكافحة الجريمة بأشكالها كافة، بما فيها الاتجار بالبشر، والجرائم السيبرانية، وجرائم غسل الأموال، ومكافحة الإرهاب والمخدرات والمؤثرات العقلية، وجرائم الاستغلال الجنسي. إلى جانب تبادل الخبرات في استخدام التقنيات الحديثة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز العمل الشرطي.
حضر اللقاء اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، المفتش العام لوزارة الداخلية، وباتا كالاندادزه، سفير جمهورية جورجيا لدى الدولة، واللواء سالم علي الشامسي، وكيل وزارة الداخلية المساعد، للموارد والخدمات المساندة، ومنيرة المرزوقي، القائمة بأعمال سفارة الإمارات لدى جمهورية جورجيا، وعدد من الضباط.
يشار إلى وزارة الداخلية، نظمت أسبوع التعاون الأمني بين الإمارات وجورجيا، في أبريل الماضي، تعزيزاً للعلاقات المتميزة بين البلدين، ورغبة في الارتقاء بها إلى أعلى المستويات. وشهد اجتماعات عدة بين المسؤولين في الأجهزة الشرطية في البلدين الصديقين، لتعزيز التعاون، وتبادل الخبرات.
وتبادل خبراء البلدين، الحديث عن أفضل الممارسات المطبقة والتجارب الناجحة، خاصة في توظيف التقنيات الحديثة في العمل الشرطي، من بينها الطائرات بدون طيار«الدرونز»، ووسائل حماية الأطفال، وتقنيات تعزيز السلامة المرورية، وأهم المبادرات والمشروعات التي طبقها قطاع المرور في الدولة والإجراءات التي اتخذتها إدارات المرور والدوريات، لخفض وفيات الحوادث المرورية وما ينتج عنها. (وام) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"