عادي

تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين إلى بريطانيا

21:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

فككت السلطات البريطانية، شبكة لتهريب الأشخاص، بعد مداهمات نجحت خلالها في اعتقال سبعة أشخاص، يعتقد أنهم نقلوا مئات المهاجرين الألبان إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني، مقابل 25 ألف جنيه إسترليني للفرد وفق ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» الأربعاء.

وكشفت الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة، عن تنفيذها سلسة مداهمات في جنوب لندن وساري وأوكسفورد شاير وهارتلبول الثلاثاء، نجحت خلالها في اعتقال ستة رجال وامرأة، بينهم زعيم شبكة التهريب.

وقالت الوكالة البريطانية، إن العملية شارك فيها حوالي 100 ضابط، تم دعمها من شرطة العاصمة وإنفاذ الهجرة، وضبط خلالها حوالي 30 ألف جنيه إسترليني نقداً. وشملت المداهمات مواقع في وسط مدينة كرويدون، وجنوب لندن، وفي هارتلبول.

وبدأت السلطات في استجواب المتهمين الذين تراوح أعمارهم بين 26 و 44 عاماً. وتشمل الاتهامات الموجة إليهم، تسهيل الهجرة غير الشرعية، وجرائم غسل الأموال، والاشتباه في حيازة وثائق هوية مزورة.

ويعتقد المحققون أن المهربين - الذين يُعتقد أن لديهم اتصالات في عدة دول أوروبية، استخدموا شاحنات صغيرة لنقل الأشخاص إلى المملكة المتحدة من شمال فرنسا.

وقالت الوكالة إن ضباط قوة الحدود الذين أجروا عمليات تفتيش للمركبات في محطة نفق القناة في كوكيوليس ‏قرب كاليه، احبطوا ست محاولات تهريب في الأشهر الستة حتى ديسمبر/ كانون الأول من عام 2020.ويُعتقد أن المهاجرين دفعوا ما بين 20000 و 25000 جنيه إسترليني لمحاولة الوصول إلى المملكة المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"