عادي
برقيات إلى ملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية

قيادة الإمارات تهنئ الأمة بالسنة الهجرية

16:42 مساء
قراءة 3 دقائق
خليفة و محمد

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقيات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1443، إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية.
وأعرب سموه عن تمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة ولشعوبهم، المزيد من التقدم والرخاء، ولأمتنا العربية والإسلامية العزة والمجد والرفعة.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيات تهنئة مماثلة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1443، إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية ورؤساء الوزراء.
ودوّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على «تويتر»: «عام هجري جديد..نبارك لشعب الإمارات وللأمة العربية والإسلامية هذا العام..الهجرة رمز للتحول من حال إلى حال..رمز للحركة ونبذ السكون..رمز للسعي وعدم التوقف..الهجرة تمثل البذل والتضحية لبناء غد أفضل..هذا أهم درس للمسلمين اليوم بعد 1443 عاماً من هجرة نبينا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم».
 وكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على حساب «تويتر»: «نبارك لكم عاماً هجرياً جديداً....جعله الله عام خير ورحمة وسلام على بلدنا والأمة الإسلامية وشعوب العالم أجمع».

منارة للعلم والتطور

وكتب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، عبر «تويتر»: «نبارك لكم حلول العام الهجري الجديد، ونسأل الله أن يجعله عام خير وسلام للأمتين الإسلامية والعربية، ولإماراتنا وقيادتها وشعبها. أعوامنا الهجرية هي تذكير لنا بقدم حضارة الإسلام التي أسسها رسول الخير والرحمة والمحبة، وجعل منها منارة للعلم والتطور وسعادة الإنسان. كل عام وأنتم بخير».

سنة أمن وأمان

وهنأ سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، وقال سموه على «تويتر»: «أطيب التهاني والتبريكات بالعام الهجري الجديد إلى قيادة وشعب الإمارات، والأمة العربية والإسلامية، نسأل الله الأمن والأمان في كل يوم من هذه السنة المباركة، وأن يحفظنا أجمعين إن شاء الله».

عام تآخٍ وتسامح

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، على «تويتر»: «نهنئكم بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، داعين المولى عز وجل أن يسود فيها الأمن والأمان والتآخي والتسامح، وأن يعيدها على قيادة الإمارات وأهلها وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، ويديم على بلادنا الازدهار والرخاء، كل عام وأنتم بخير».

رحمة وخير

وقال سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، في تغريدة على «تويتر»: «نبارك للأمة الإسلامية العامَ الهجري الجديد، جعله المولى عز وجل عام رحمة وخير على الجميع. وكل عام وأنتم بخير».

عام ازدهار ومحبة

وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في تغريدة على «تويتر»: «أجمل التهاني والتبريكات للإمارات والعالم الإسلامي بحلول العام الهجري الجديد، راجين المولى عز وجل بأن يكون عام خير ومحبة وسلام وازدهار على العالم أجمع وكل عام وأنتم بخير».

الخير والسلام

وقال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على «تويتر»:«نهنئ قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات الطيب والأمتين العربية والإسلامية.. بحلول عامٍ هجريٍ جديد.. سائلين الله تعالى أن يحمل هذا العام معه مزيداً من الخير والسلام والعافية للعالم أجمع.. كل عام وأنتم بخير».

سنة خير وبركة

وكتب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، في تدوينة نشرها عبر «تويتر»: «يطيب لي أن أهنئكم وأحباءكم بحلول السنة الهجرية الجديدة. جعلها الله سنة خير وبركة وسلامة، وكل عام وأنتم بخير».

عام تقدم وازدهار

كما كتب الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان على «تويتر»: «مع بداية السنة الهجرية الجديدة نسأل الله أن يكتب لنا فيها الخير الكثير..وكل عام والأمة العربية والإسلامية في خير وتقدم وازدهار.. سنة سعيدة للجميع بإذن الله».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"