عادي

"طالبان" تسيطر على مزار الشريف و 11 كيلومترا تفصلها عن كابول

21:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طالبان

كابول - رويترز
قال مسؤول محلي السبت إن مسلحي حركة "طالبان" سيطروا على مدينة مزار الشريف الواقعة في شمال أفغانستان، والتي كانت آخر معاقل الحكومة الأفغانية في الشمال، كما باتت على بعد 11 كيلو متراً من العاصمة بعد سيطرتها على مدينة شار أسياب.

وقال أفضل حديد رئيس المجلس المحلي بإقليم بلخ، إن "طالبان سيطرت على مزار الشريف"، مضيفاً أن المدينة سقطت على ما يبدو دون قتال، وقال إن الجنود تركوا العتاد وتوجهوا نحو المعبر الحدودي.
وتابع قائلاً: "جميع القوات الأمنية غادرت مدينة مزار" رغم استمرار الاشتباكات المتفرقة في منطقة واحدة قرب وسط المدينة.وأكد مصادر أفغانية أن الحكرة سيطرت أيضاً على منطقة شار أسياب التي تبعد 11 كيلوا مترًا عن جنوب العاصمة كابول.

وفي وقت سابق، أكد مسؤول بالحكومة الأفغانية سيطرة "طالبان" على قندهار المركز الاقتصادي الواقع في جنوب البلاد، وذلك في الوقت الذي تكمل فيه القوات الدولية انسحابها بعد حرب استمرت 20 عاماً.
وسقطت هرات أيضاً في قبضة "طالبان"، فيما مثلت خسارة قندهار ضربة قوية للحكومة، وتعد قندهار معقل حركة "طالبان" التي ظهرت في عام 1994 وسط فوضى الحرب الأهلية، وسيطرت على معظم البلاد من عام 1996 إلى عام 2001.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"