عادي

رحلات الناقلات الوطنية ترتفع 20% خلال الصيف

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
الناقلات الوطنية تفرد أجنحتها حول العالم

دبي: أنور داود

عززت شركات الطيران الوطنية عملياتها التشغيلية خلال يوليو/تموز 2021 بنسبة 20%، لتصل إلى 15742 رحلة، بدعم من الطلب على السفر الجوي خلال الصيف، وإعادة فتح الأسواق الدولية، وتخفيف القيود على السفر الدولي.

وشغلت 5 شركات طيران وطنية تشمل «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» و«فلاي دبي» و«العربية للطيران»، و«العربية للطيران أبوظبي» خلال يوليو/تموز 2021 نحو 15742 رحلة طيران، بنمو 20% مقارنة مع 13111 رحلة شغلتها خلال يونيو/حزيران 2021، وفقاً لبيانات «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات رحلات الطيران.

وأظهرت البيانات أن «طيران الإمارات» سيرت 6286 رحلة طيران خلال يوليو 2021، مقارنة مع 5629 رحلة في يونيو.

وتعكف طيران الإمارات، مع استمرار فتح الحدود الدولية وتخفيف قيود السفر، على إعادة بناء شبكتها العالمية تدريجياً بأمان واستدامة، بما يتناسب مع الطلب وديناميكيات الأسواق وبيئة التشغيل. فقد استعادت نحو 90% من شبكة خطوطها ما قبل الجائحة باستئناف خدمات الركاب إلى أكثر من 120 وجهة. وستعيد طيران الإمارات توفير طاقتها الاستيعابية إلى مستويات ما قبل الجائحة إلى 29 مدينة، بأكثر من 270 رحلة عبر شبكة خطوطها، إضافة إلى تعديل جداولها لزيادة عدد الرحلات والسعة المقعدية مع تنامي الطلب على الرحلات الدولية للسياحة والأعمال.

وبحسب بيانات «أو إيه جي»، فقد شغلت «فلاي دبي» نحو 3966 رحلة في يوليو، مقارنة مع 3033 رحلة في يونيو. واستطاعت الناقلة توسيع شبكتها إلى أكثر من 95 وجهة، لدعم حركة السفر من وإلى دبي، بعد أن شهد قطاع السفر تعليقاً مؤقتاً للرحلات بسبب قيود «كوفيد 19».

وأظهرت البيانات أن «الاتحاد للطيران»، شغلت نحو 2799 رحلة في يوليو، مقارنة مع 2539 رحلة في يونيو، وتشغل الناقلة رحلاتها إلى نحو 67 وجهة في العالم، في إطار تعزيز عملياتها التشغيلية في ظل «كوفيد 19».

كما سيرت «العربية للطيران» نحو 2330 رحلة في يوليو، مقارنة مع 1710 رحلات في يونيو، وتعمل الناقلة على توسيع شبكة رحلاتها بشكل تدريجي في أسواقها حول العالم، بعد أن حققت نتائج قوية خلال النصف الأول من العام الجاري، مما يؤكد متانة وقوة عملياتها التشغيلية.

وشغلت «العربية للطيران أبوظبي» 361 رحلة خلال الشهر الماضي، مقارنة ب200 رحلة في يونيو. وتمثل «العربية للطيران أبوظبي»، ثمرة اتفاقية بين «الاتحاد للطيران» و«العربية للطيران»، لتأسيس أول شركة طيران منخفض التكلفة في العاصمة أبوظبي، بما يتماشى مع نموذج أعمال «العربية للطيران» لخدمات السفر منخفض التكلفة، وتأتي استكمالاً للخدمات التي تقدمها «الاتحاد للطيران» من أبوظبي، لتلبية الطلب المتنامي في المنطقة على السفر الجوي منخفض التكلفة.

ولم يشمل التقرير بيانات «ويز إير أبوظبي» التي تشغل خدماتها من مطار أبوظبي الدولي إلى مجموعة واسعة من الوجهات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"