عادي
أصدر مرسوماً بإعادة تنظيم جامعة عجمان

عمار بن حميد يشيد بتعاون الإمارات وإستونيا في التقنية الرقمية

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
1

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان بالعلاقات القائمة بين دولة الإمارات ودولة استونيا والتعاون الثنائي في كافة المجالات خاصة مجال التقنية الرقمية.. مؤكداً أن العالم يتطور ولا بد من مواكبة هذا التطور وقيادة الامارات الرشيدة تولي أهمية خاصة لتطوير المؤسسات الحكومية عامة بما يحقق النهضة الشاملة والتقدم المنشود في المجالات كافة خاصة الخدمات الرقمية المقدمة للمجتمع من أفراد ومستثمرين ورجال أعمال أو الشركاء الاستراتيجيين أو المتعاملين معنا.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الأحد في ديوان الحاكم توماس هندريك إيلفس، رئيس دولة استونيا السابق ومؤسس التحول الرقمي في بلاده والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً وتم خلاله تبادل وجهات النظر حول عدد من الاهتمامات المشتركة واستعراض عدد من المشاريع وآخر التوجهات الاستراتيجية للاستخدام التكنولوجي والتقنية الرقمية. 

وأكد سموه أن الامارات تسعى جاهدة إلى تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية، معرباً عن أمله في أن نرى جميع الخدمات في حكومة عجمان كذلك ومؤسساتها وهيئاتها قد تحولت إلى خدمات رقمية بأسرع وقت ممكن.

وقال سموه.. «نريد لإمارة عجمان أن تكون رائدة في تنافسية تقديم الخدمات الرقمية وأن تكون سباقة في هذا المجال ومساهمة في التطورالحضاري والتقني الذي تشهده الإمارات لذا نعمل في حكومة عجمان على تطوير مرافق البنية التحتية والخدمات العامة خاصة الخدمات الرقمية والتقنية للوصول إلى الجميع من خلال الخطة الاستراتيجية التي تتبناها حكومة عحمان».

وقدم الضيف نبذة عن آخر التوجهات الاستراتيجية لاستخدام التكنولوجيا وخطة التحول الرقمي والمراحل التي وصلت إليها بلاده في هذا المجال.

وأثنى رئيس استونيا السابق على التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة خاصة التقنية الرقمية.

حضر اللقاء.. عبد الله محمد المويجعي، رئيس مجلس غرفة تجارة وصناعة عجمان، والدكتور سعيد سيف المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، ودينا فارس، مدير عام دائرة عجمان الرقمية بالإنابة، وسالم سيف المطروشي، نائب مدير ديوان الحاكم وأحمد ابراهيم الغملاسي، رئيس مكتب ولي العهد ويوسف محمد النعيمي، مدير عام التشريفات والضيافة.  

كما أصدر، ولي عهد عجمان، المرسوم الأميري رقم / 4 / لسنة 2021 بإعادة تنظيم جامعة عجمان.

ونص المرسوم- الذي يضم 19 مادة- بعد التعريفات والاستفسارات، على إعادة تنظيم مؤسسة التعليم العالي التي أنشئت بموجب أحكام المرسوم الأميري رقم/ 4 / لسنة 1988، تحت مسمى «كلية عجمان الجامعية للعلوم والتكنولوجيا» ثم تغيّر اسمها ليكون «جامعة عجمان». 

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"