عادي

القايد يحمل علم الإمارات في افتتاح ألعاب "بارالمبية"

20:50 مساء
قراءة دقيقتين

طوكيو:عز الدين جادالله

يحمل بطلنا محمد القايد علم الإمارات في حفل افتتاح الألعاب البارالمبية الثلاثاء، بالعاصمة اليابانية طوكيو التي تشهد مشاركة أكثر من 4400 لاعب ولاعبة من 160 دولة.

ويحمل 12 بطلاً وبطلة من أبناء وبنات الإمارات طموحات أصحاب الهمم، في اعتلاء منصات التتويج ورفع علم الدولة عالياً في هذا المحفل البارالمبي المهم، وهم: الرامي عبدالله سلطان العرياني ويمثل الدولة في 4 فئات هي 10 أمتار وقوفاً، و10 أمتار رقوداً 60 طلقة، و50 متراً (وقوفاً ومرتكزاً ورقوداً)، و50 متراً رقوداً 60 طلقة، وسلطان سيف العرياني في فئتي 50 متراً 3 أوضاع ورقود، وسيف النعيمي في فئتي 10 أمتار رقوداً و50 متراً رقوداً.

وتشارك الرامية عائشة المهيري في فئة الوقوف 10 أمتار«آر 4»، ومحمد خميس خلف في وزن «88»، وموزة عبيد علي الزيودي في وزن 55 «رفعات القوة»، ومحمد القايد، ونورة الكتبي، وأحمد جاسم نواد، ومريم الزيودي، وسارة محمد الجنيبي «ألعاب القوى»، وأحمد مبارك المطيوعي «الدراجات».

وعبر بطلنا البارالمبي محمد القايد عن سعادته وفخره برفع علم الدولة في هذا المحفل المهم، مشيراً إلى أن اختياره لهذه المهمة بمثابة تكريم وتشريف، يزيد من عزمه على تحقيق إنجازات جديدة للدولة يبلغ من خلالها منصات التتويج.

ويمتلك بطلنا القايد سجلاً حافلاً بالإنجازات حيث أحرز فضية وبرونزية في بارالمبية لندن 2012، وذهبية دورة ألعاب ريو دي جانيرو في 2016.

من ناحيته، وجه محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس البعثة الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها غير المحدود لأصحاب الهمم ما كان له المرود الإيجابي على منتخباتنا الوطنية في كل المحافل الدولية، وقال: إن الأمل يحدونا أن نحقق المزيد من الإنجازات على أرض اليابان، هذا الأمل النابع من واقعٍ واعد وماضٍ تشهد عليه الأرقام والبطولات.

1

ثقة بالتميز

وأبدى ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية عضو الوفد الإماراتي المشارك في الدورة ثقته بأبطال وبطلات الإمارات لتحقيق إنجازات مشهودة، خاصة أن معظمهم سبق لهم حصد الميداليات في مثل هذه المحافل.

وأضاف: لأول مرة ستشارك الإمارات في سباق الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى أبطال وبطلات جدد يشاركون لأول مرة، وسوف يبدأون ضربة البداية في المنافسات اعتباراً من يوم 27 أغسطس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"