عادي

علم الإمارات يرفرف في سماء «بارالمبية طوكيو»

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
3CHI5247

طوكيو: عزالدين جادالله

أعلن إمبراطور اليابان ناروهيتو رسمياً،الثلاثاء، افتتاح دورة الألعاب البارالمبية 2020 في طوكيو خلال حفل مميز في الاستاد الوطني في العاصمة، بعد 16 يوماً من اختتام الأولمبياد الصيفي الذي تأجل عاماً أيضاً.

وقال ناروهيتو، الذي كان يرتدي كمامة بيضاء اللون في الاستاد الخالي من الجماهير في إطار الإجراءات الوقائية المرتبطة ب«كوفيد- 19»: «أعلن افتتاح دورة ألعاب طوكيو البارالمبية 2020».

ولم يحضر حفل الافتتاح الذي حمل شعار «لدينا أجنحة» سوى عدد قليل من المسؤولين ووسائل الإعلام ثم مواكب الوفود، في إعلان انطلاقة 13 يوماً من المنافسات التي سيحضرها عبر التلفزيونات ما يصل إلى أربعة مليارات مشاهد، بحسب ما أشارت اللجنة البارالمبية الدولية.

وسينافس 4400 رياضي ورياضية بارالمبي يمثلون 162 دولة على 539 ميدالية ذهبية.

وتشارك الإمارات ب12 لاعباً ولاعبة يتطلعون إلى رفع علم الإمارات عالياً على منصات التتويج، كما حلق، أمس، في سماء طوكيو عندما حمله بطل ألعاب القوى محمد القايد.

واتسم الحفل تحت شعار «نملك أجنحة»، بالأناقة أسوة بحفل افتتاح أولمبياد الأسوياء.

وتخلل الحفل الذي شهده محمد فاضل الهاملي رئيس بعثة الإمارات، وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية عضو الوفد الإماراتي، وذيبان المهيري أمين عام اتحاد أصحاب الهمم مدير البعثة، مشاهد ساحرة من الألوان الزاهية التي أضفت جمالاً على حفل الافتتاح، إلى جانب إطلاق كثيف للألعاب النارية بالملعب الوطني، ثم استعراض طوابير الوفود، وعدد كبير من الاستعراضات الغنائية والراقصة المبهرة.

العصيمي: نسخة استثنائية

وأكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية أن النسخة الحالية تعد استثنائية بكل المقاييس وصعبة، نظراً لظروف جائحة كورونا «كوفيد19» التي أضرت بالجميع ومن الصعب توقع نتائجها، مشيراً إلى أن المهام المستحيلة ليست مستحيلة على أبناء الإمارات.

وقال: الأندية الإماراتية بذلت جهوداً طيبة في سبيل إعداد اللاعبين واستغلت الدعم غير المحدود لقيادتنا الرشيدة لأصحاب الهمم، وجهود الدولة التي وفرت لهم كل الدعم وذللت أمامهم كافة العقبات، وكذلك جهود الصف الأول في عودة الحياة إلى طبيعتها، الأمر الذي أعطى دافعاً لأندية أصحاب الهمم للعودة إلى برامجهم التدريبية التحضيرية لهذه الدورة الاستثنائية ونعول عليهم وهم دائماً على قدر الثقة، وهناك فرصة لحصد الميداليات سواء في الرماية وألعاب القوى ورفعات القوة بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها النسخة الحالية.

وأشاد العصيمي بالحضور الرائع لفتاة الإمارات ضمن صفوف منتخباتنا الوطنية، وكذلك الوجود الإماراتي الأول للدراجات الهوائية عن طريق أحمد المطيوعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"