عادي

شباب الأهلي ينجح في استراتيجية الهدف والشباك النظيفة

22:19 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

نجح شباب الأهلي في تحقيق العديد من الأرقام الدالة فنياً في مباراة فوزه على عجمان 1-صفر في استاد راشد، بعدما حقق فوزه الثاني توالياً حيث سبق له أن تخطى الإمارات بنفس النتيجة.

أول الأرقام الدالة، أن «الفرسان»حقق الفوز في أول جولتين من الدوري للمرة الأولى منذ موسم 2017-2018، في تأكيد أنه هذا الموسم يبحث عن النتيجة قبل أي شيء آخر، لذلك فإن بقاء شباك حارس مرماه ماجد ناصر نظيفه في 180 دقيقة ليس تفصيلاً عابراً، رغم أن فريق «المهندس» مهدي علي لديه نسبة استحواذ عالية في كل مبارياته،أي أنه لا يعتمد طريقة الإغلاق الدفاعي.

وتبدو بصمة مهدي علي الفنية، في أن شباب الأهلي لم يخسر آخر 11 مباراة التي تقام على أرضه، وحافظ على الشباك النظيفة «كلين شيت» في 7 مباريات.

كما أن شيئاً فنياً آخر يمكن رؤيته هذا الموسم،حيث سجل شباب الأهلي هدفيه في شباك الإمارات ومن ثم عجمان بتسديدتين رائعتين من خارج منطقة الجزاء عبر ماجد حسن ثم البرازيلي إيجور جيسوس، وهذا يدل على أن هناك تدريبات على مثل هذه الأمور، ولاسيما أن «الفرسان» واجه فريقين في أول مرحلتين يعتمدان الإغلاق الدفاعي لمجابهة الفريق الذي يفوقهما قوة.

ومن الملاحظات أن إيجور جيسوس الذي كان هداف شباب الأهلي في الموسم الماضي، سجل في مباراة عجمان هدفه الأول في الدوري من خارج منطقة الجزاء.

من جهة أخرى،أبدى الصربي جوران المدير الفني لعجمان أسفه للخسارة التي مُني بها فريقه.

وقال عقب المباراة: «عجمان لا يستحق الخسارة، وأنا غير راضٍ عن نتيجة المباراة وقد أضعنا 3 فرص مؤكدة للتسجيل، أمام فريق مثل شباب الأهلي».

وتابع: «لدينا كثير من الإيجابيات فنحن لم نستسلم بعد استقبال الهدف، وحاولنا العودة لكننا لم ننجح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"