عادي
عقب تخصيص 5 مليارات درهم لأبناء الوطن

فعاليات اقتصادية: دعم الشباب فرصة لإطلاق طاقاتهم

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد خبراء وعاملون في القطاع الاقتصادي أهمية تخصيص 5 مليارات درهم لدعم المشاريع النوعية التي يطلقها المواطنون؛ وذلك لاستمرار دعمهم، وخلق فرص اقتصادية للطاقات الشابة، موضحين أن هذا الأمر سيسهم في إطلاق مزيد من مشاريع الشباب، والتوجه للعمل والاستثمار في القطاع الخاص.

وثمّن هؤلاء الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة من أجل دعم مشاريع الشباب، ومنحها الاهتمام والرعاية، بما يسهم في نموها وتوسعها خلال الفترة المقبلة.

الوطن والمواطن

قال الدكتور مبارك حمد مرزوق العامري رئيس مجلس إدارة شركة هيلي للتطوير والاستثمار العقاري: «لقد تعودنا من قيادتنا الرشيدة على إطلاق المشاريع والمبادرات التي ترفع من شأن الوطن والمواطن، وتأتي هذه المبادرة لدعم المشاريع التي يطلقها الشباب في مختلف المجالات، وتعزز من مشاركتهم في القطاع الخاص؛ حيث إن هذه المشاريع من شأنها أن تسهم في التنمية الاقتصادية للدولة، وستشهد مزيداً من الاهتمام والرعاية من الجهات المعنية بغرض نجاحها ونموها».

وأضاف: «إن قيادتنا حريصة على رعاية الشباب وإيلائهم الاهتمام من أجل استثمار طاقاتهم بالشكل المناسب، ودعم أعمالهم وأنشطتهم بما يخدم القطاع الاقتصادي ويدفع عجلة النمو».

رعاية واهتمام

ومن جهتها، قالت ريد حمد الشرياني الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات وعضو الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي: «إن الرعاية والاهتمام الذي توليه قيادة الإمارات لمشاريع الشباب يؤكد أهميتها في دعم الاقتصاد الوطني، ومساهمتها في تحقيق النمو الذي تنشده الدولة، ونأمل أن نشهد في الفترة المقبلة اهتماماً في إيلاء مشاريع الشباب الأولوية في تنفيذ المشاريع، ومنح مشاريع الشباب الأولوية في المناقصات والمشاريع بما يدعم أعمالهم ويسهم في تنميتها».

العجلة الاقتصادية

وقال الدكتور عبد الرحمن العفيفي الرئيس التنفيذي لشركة «تمكن»: «هذا الدعم سيسهم في تحريك العجلة الاقتصادية في الدولة، وإن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي عصب الاقتصاد في أي دولة متقدمة، وتفيد الإحصاءات أن شركات القطاع الخاص تمثل 90% من إجمالي الشركات، وإن دعم واستمرار هذه المشاريع سيسهم في زيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني، وحاجتها إلى مزيد من الوظائف، وزيادة حجم أعمال الشركات، الأمر الذي يؤثر إيجاباً في الاقتصاد الوطني».

وأضاف: «إن دعم مشاريع المواطنين يلقى اهتماماً كبيراً من القيادة الرشيدة، وهذه المبادرة سيكون لها تأثيرها الواضح على اقتصاد الإمارات، وسيسهم في جهود التنمية الاقتصادية المستدامة».

مشاريع نوعية

قال سعيد عبد الكريم الفهيم الرئيس التنفيذي لشركة ستراتوم لإدارة جمعيات الملاك: هذه مبادرة مهمة من الحكومة الرشيدة، وستوفر الدعم والسيولة للشباب المواطن الذي يرغب بالعمل في القطاع الخاص، وإطلاق مشاريع نوعية في هذا الشأن، وأن يعتمد على نفسه من خلال مشاريع مميزة تتناسب مع قدراته.

وأضاف: إن هذه المبادرة المهمة ستدفع الكثير من الشباب للتوجه للقطاع الخاص والعمل والاستثمار به عبر مجموعة من المشاريع التي سيكون لها تأثير مهم في الاقتصاد الوطني، وتشارك في دفع عجلة الاقتصاد، واكتساب خبرات مهمة وتحقيق تنافسية أكبر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"