عادي

«الأبيض» يدخل الحسابات المعقدة مبكراً

22:45 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: علي نجم

عاد منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم من العاصمة الأردنية عمان بتعادل خاسر أمام مضيفه السوري 1-1 في استاد الملك عبدالله، الذي اختاره «نسور قاسيون» أرضاً له ضمن منافسات المجموعة الأولى المؤهلة لمونديال 2022.

وهو التعادل الثاني على التوالي ل«الأبيض»،بعد الأول على لبنان، ليتوقف رصيده عند نقطتين، وتتعقد مهمته مبكراً بعدما دخل في حسابات صعبة كونه واجه المنتخبين الأقل حظوظاً على الورق في المجموعة، وتبقى له مباريات صعبة مع إيران التي يواجهها في الجولة الثالثة، وكوريا الجنوبية والعراق.

ودخل المدرب مارفيك بنفس التشكيلة التي خاض بها مباراة لبنان مع تعديل وحيد بنزول عبدالله رمضان مكان عبدالله حمد، إلا أن الأداء لم يتغير رغم افتتاح علي مبخوت للتسجيل في الدقيقة 12 بعدما أرسل شاهين عبد الرحمن كرة طويلة اخطأ الحارس السوري في إمساكها رغم سهولتها لتتهيأ أمام مبخوت الذي وضعها في الشباك.

ورفع مبخوت رصيده الدولي إلى 77 هدفاً ليعادل به رقم الملك البرازيلي بيليه، في حين تفوق على ميسي صاحب 76 هدفاً.

وسنحت فرصة سهلة لعمر خريبين لإدراك التعادل لكنه سدد الكرة برعونة إلى جانب قائم مرمى علي خصيف (37)، ثم سدد البديل محمود البحر كرة قوية صدها خصيف(62)، قبل أن يسجل البحر نفسه الهدف السوري بعد عرضية من محمود المواس اخطأ شاهين في تقديرها (64).

وضغط «الأبيض» بقوة، وأهدر ليما وكايو وعلي مبخوت فرصاً لاتهدر، لينتهي اللقاء بالتعادل، وإضافة المنتخب السوري أول نقطة إلى رصيده بعدما كان خسر في الجولة الأولى أمام العراق الذي لعب، أمس، مع إيران.

وفي المجموعة الأولى نفسها، رفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 4 نقاط بعد فوزها الصعب على لبنان بفضل هدف المباراة الوحيد الذي سجله تشانج هوون-كوان (60).

وهذا هو الفوز الأول لكوريا والخسارة الأولى للبنان، بعدما استهل المنتخبان مشواريهما بالتعادل سلباً مع العراق والإمارات توالياً.

المجموعة الثانية

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"