عادي

تعرف إلى مستحقي بطاقة أصحاب الهمم والوثائق المطلوبة للحصول عليها؟

16:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: محمد ياسين
يحظى أصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة بعناية خاصة، وتقدم لهم الحكومة الرشيدة العديد من الخدمات للتسهيل عليهم للاندماج في المجتمع، ومن ضمن تلك الخدمات المقدمة لتلك الفئة، بطاقة أصحاب الهمم.
وتقدم وزارة تنمية المجتمع لأصحاب الهمم البطاقة لفئة الإعاقات الذهنية والسمعية والبصرية والجسدية والتوحد والمتعددة والنفسية والتواصل وقصور الانتباه والنشاط الزائد من المواطنين والمقيمين.
ويتطلب الاستفادة من الخدمة توفير مستندات تتضمن صورة من الهوية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وإقامة سارية المفعول للمقيمين (6) أشهر فما فوق، فضلاً عن تقرير طبي ( الإعاقات الجسدية والحسية) وتقرير نفسي ( الإعاقات الذهنية والتوحد) من جهة رسمية معتمدة، تفيد بوجود الإعاقة إضافة إلى صور شخصية بخلفية بيضاء.
وتتيح وزارة تنمية المجتمع لتلك الفئة الحصول على البطاقة من خلال قنواتها الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي أو إدارة أصحاب الهمم في الوزارة؛ حيث يستفيد أصحاب الهمم من عدة خدمات في أكثر من 20 مؤسسة وجهة حكومية اتحادية ومحلية من ضمنها خدمات تقدمها هيئة الطرق والمواصلات في دبي إضافة إلى شركتي الاتصالات والهوية بلدية دبي وبعض خدمات تقدمها وزارة الداخلية وغيرها من الجهات فضلاً عن بعض مؤسسات القطاع الخاص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"