عادي

«لايت ميدل إيست» ينطلق في دبي بمشاركة 100 عارض من 23 دولة

22:29 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير على هامش جولته في المعرض

دبي:«الخليج»

افتتحت، أمس الثلاثاء، أعمال الدورة الخامسة عشرة من معرض «لايت ميدل إيست»، المخصص لتصاميم وتكنولوجيا الإضاءة، بمشاركة 100 عارض وعلامة تجارية من 23 دولة.

يضم المعرض الذي تنظمه شركة «ميسي فرانكفورت - ميدل إيست» أكبر جناح ألماني على الإطلاق منذ 15 عاماً، إلى جانب العديد من الأجنحة الوطنية الأخرى مثل بيلاروسيا، فنلندا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، بولندا، روسيا، إسبانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن ينمو السوق إلى حوالي 6.5 مليار دولار أمريكي في عام 2027، حيث إن الاستثمار في مشاريع البنية التحتية في القطاع السكني والتجاري إلى جانب المبادرات الحكومية لتعزيز استخدام المصابيح الموفرة للطاقة يضخ زخماً متجدداً في السوق.

وأظهرت الأبحاث أن المنطقة ستستمر في كونها سوق نمو رئيسياً لنظم إل إي دي والإضاءة الذكية على وجه الخصوص نظراً لوجود حكومات ومواطنين واعين بقضايا البيئة بشكل متزايد.

نشاط قوي

وقال ديشان إيزاك، مدير معرض أول - لايت ميدل إيست: من المتوقع أن يؤدي نشاط قطاع البناء على نطاق واسع والاستثمار الكبير من قبل الحكومات الإقليمية في المباني والبنية التحتية الصناعية والتجارية إلى استمرار الطلب على أحدث تقنيات وابتكارات الإضاءة على المدى الطويل. أضاف إيزاك: «إن تطورات البنية التحتية إلى جانب مبادرات المدن الذكية الشاملة هي مؤشرات رئيسية لإمكانيات السوق، في حين أن الانخفاض في تكاليف مصابيح إل إي دي وزيادة الطلب على الإضاءة الموفرة للطاقة قد أبقت السوق في حالة إيجابية بلا ريب».

يستخدم العارضون معرض لايت ميدل إيست، الذي يستمر حتى 30 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، كمنصة لعرض أحدث تقنياتهم وحلولهم، فمعظمهم ينتظرون هذه الفرصة لكونها الأولى التي أتيحت لهم للالتقاء والتواصل مع القطاع بشكل حي وفعلي في معرض تجاري منذ بدء جائحة «كوفيد-19» في مارس/آذار 2020.

وتحتل الاستدامة، وإنترنت الأشياء، والإضاءة الذكية والتي تتمحور حول الإنسان مكانة مهمة في جدول أعمال معرض لايت ميدل إيست 2021، حيث يحرص العارضون على إظهار كيف يمكن لمنتجاتهم أن تعزز الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"