عادي

19 برنامجاً في دورة جديدة عبر «الشرقية من كلباء»

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

تطل قناة «الشرقية من كلباء»، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، على مشاهديها بدورة برامجية جديدة ومتنوعة، تنطلق يوم 3 أكتوبر الجاري، وتقدم 19 برنامجاً متنوعاً، تخاطب خلالها شرائح مختلفة من المجتمع، لتلبي ذائقة جمهورها، بمقاربة موضوعات ثقافية وشبابية ورياضية واجتماعية وتراثية متنوعة.

وتماشياً مع حركة التنمية التي تشهدها المنطقة الشرقية، تقدم الدورة الجديدة مجموعة برامج تواكب التفاعلات التنموية، منها «خدمات» الذي يسلط الضوء على خدمات الدوائر الحكومية المختلفة، و«موارد» الذي يقدم إضاءات على الموارد التي تمتاز بها المنطقة الشرقية، و«صنع في الشرقية» لإبراز المبتكرين والمخترعين الشباب، و«أجندة الشرقية» الذي يرصد الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تشهدها مدن المنطقة الشرقية على مدار الأسبوع.

وتعرض القناة برنامجين مباشرين خلال الفترتين الصباحية والمسائية، مدة كل منها 50 دقيقة، يتناولان موضوعات اجتماعية مختلفة من عدة جوانب، منها الصحية والاجتماعية والاقتصادية، وغيرها.

وللمتاحف والمقتنيات الشخصية مساحة في هذه الدورة، إذ يستعرض برنامج «متاحف شخصية» تجارب الأشخاص الذين لديهم اهتمامات بجمع المقتنيات والعناية بكل ما يرمز إلى ماضي الإمارات، كما تعرض القناة برنامج «في عيونهم» الذي يسلط الضوء على ثقافة وملامح الأماكن السياحيّة المميزة. ويقدم «رواق» الأدبي رحلة تهدف إلى إبراز الكتاب والشعراء في مختلف المجالات، فيما يطوف «جولة» بالمشاهدين في أشهر المواقع السياحية في المنطقة الشرقية، كما يبحر الموسم الثاني من «صفحة من التاريخ» في تفاصيل جديدة حول تاريخ المنطقة في حقب مختلفة، إلى جانب «الضاحية» الذي يستعرض مزارع المنطقة قديماً وحديثاً، ويسلط الضوء على أهمية الضواحي لسكان المنطقة الشرقية.

وفي عودة إلى عالم البحر يسرد «المحمل» ذكريات البحارة والأدوات المختلفة التي كانوا يستخدمونها، بينما يشجع برنامج «رحلة صيد» الشباب على ممارسة هذه الهواية والاستمتاع بها والاستفادة من مزاياها الصحية والنفسية.

ومن البرامج الدينية، «سيد الأنبياء» الذي يقدمه الدكتور إلبان الإدريسي ويستعرض فيه سيرة الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، ومواقفه مع الصحابة، وفي رحلة روحانية يعرض «مساجد الشرقية» معلومات عن مساجد المنطقة من حيث سعتها وأطوال مآذنها وأبعادها، ومواقعها على الخريطة. ويعود «غيض من فيض» في موسمه الرابع ليسرد جماليات اللغة العربية وطرق تدريسها، ومن البرامج الصحية «عيشها صحية» الذي يجمع بين الطب والصحة النفسية وأسلوب الحياة المتوازن، أما «عزيزي المستهلك» فيتناول موضوعات تتصل بالأغذية وشرح مكوناتها وفوائدها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"