عادي

مدرب «الأبيض» يتحدى: هدفي المونديال

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:علي نجم
رفع الهولندي بيرت مارفيك مدرب «الأبيض» نبرة التحدي، وقال إن هدفه مع منتخب الإمارات هو التأهل إلى مونديال 2022، وقال: «إذا لم أؤمن بذلك، فعلي أن أعود إلى بلدي».
وشدد فان مارفيك على أن الفوز على إيران هو هدف «الأبيض» في مباراة المنتخبين التي تجري الخميس في الجولة الثالثة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022، وهو شخصياً يحب خوض مثل هذه المواجهات الصعبة، وقال: «أعرف أن الإمارات لم تفز على إيران من قبل، وهذا يجعل التحدي أكبر».
وأوضح مارفيك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة:أحب مثل هذه المباريات، التي نواجه فيها منافسين أقوياء، منتخب إيران قوي ولديه لاعبين مميزين يشاركون في دوريات متقدمة، وهذا يجعل المنافسة بالنسبة لنا أقوى.
وقال:لا أفضل تغيير طريقة اللعب من مباراة إلى أخرى، ليس من السهل بناء شخصية خاصة بالمنتخب، اعتقد اننا نجحنا في ذلك والجميع يلاحظون هذا الأمر.
ورأى أن غياب الإمارات الطويل عن المونديال المستمر منذ 1990 أوجد نوعاً من الاحباط وعدم الثقة، ولكن علينا كفريق أن نبذل أقصى جهد لدينا لتحقيق حلم كل إماراتي.
وقال: المنتخب الإماراتي لم يتأهل إلى نهائيات المونديال منذ 31 سنة ،هذا الأمر كان يؤثر على الأداء، في هذه المرة سنحاول إنجاز التأهل ونحتاج إلى الكثير من الجهود والقليل من التوفيق، وأنا نجحت كمدرب في التأهل إلى كأس العالم مرتين من قبل،وأتمنى أن أفعلها للمرة الثالثة.
وشدد على أن وضع «الأبيض» في مجموعته يتطلب تحقيق نتيجة إيجابية، وقال ان التعادل أمام سوريا ولبنان لم يكن متوقعاً، وقال: «لو أعيدت المباراتان 10 مرات لحققنا الفوز في 8 على الأقل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"