عادي

الإمارات تحتضن أول سباق سيارات «إلكتروني» في المنطقة

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
مضمار حلبة سبا فرانكورشامبز
مضمار حلبة دبي أوتودروم
ريان تراتش

تحتضن الإمارات أول بطولة سباقات سيارات إلكترونية في المنطقة تقام على حلبات افتراضية، بما في ذلك حلبة ريد بُل في النمسا، وحلبة سبا فرانكورشامبس في بلجيكا، وحلبة دبي أوتودروم، وتنطلق التصفيات الجمعة المقبل، وتستمر لـ3 جولات لمدة 12 يوماً، على أن يتأهل أسرع المتسابقين إلى النهائيات التي تقام في «دبي هاربور» خلال الفترة من 24 إلى 27 نوفمبر المقبل.

وسيكون السباق الذي يحمل شعار «#NoFilterDxb Esports Tournament»، من أهم البطولات الرياضية الإلكترونية والأول من نوعه على صعيد المنطقة، وسيتم بث المنافسات بشكل مباشر على يوتيوب مع التعليقات الفعلية للمتسابقين وحكام السباق، ويمكن المشاركة في التصفيات عن بعد، لكن بعد ذلك سيتواجد أفضل 15 متسابقاً من كل جولة متعددة إلى النهائيات التي ستقام في موقع محاكاة السباق الذي تم إنشاؤه لهذا الحدث في «دبي هاربور».

وسيكون السباق مفتوحاً أمام أي شخص لديه إمكانية استخدام برمجيات المحاكاة المجانية على أجهزة الكمبيوتر الشخصي في غرفة السباق، أو أولئك الذين يستخدمون أجهزة المحاكاة في منطقة القوز بدبي.

ويتوقع أن تصل البطولة إلى ذروتها خلال الجدول الزمني لنهائيات بطولة #NoFilterDxb في الموقع والتي تقام على مدار أربعة أيام في ميناء دبي، وتبلغ قيمة جوائزها 20 ألف درهم.

وقال ريان تراتش، العضو المنتدب لشركة بول بوزيشن إيفنتس منجمنت، إن عشاق وهواة الرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي مدعوون للتنافس ضد الأفضل في الإمارات، وإثبات أنفسهم في بيئة سباقات إلكترونية جديدة عالية التنافس.

وأضاف قائلاً: «نتقدم بالشكر والامتنان لمركز دبي التجاري العالمي لتوفير الفرصة لنا لتقديم أفضل ما في سباقات السيارات الرقمية في فعاليتهم الجديدة المثيرة للإعجاب في عالم السيارات وأنماط الحياة الحضرية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"