عادي

«دبي للمشاريع الناشئة» و«ديتك» تختتمان برنامج تطوير المهارات

23:00 مساء
قراءة دقيقتين
شرينه السويدي

دبي:«الخليج»

أعلنت «دبي للمشاريع الناشئة»، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، بالتعاون مع مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، المملوك بالكامل لسلطة واحة دبي للسيليكون عن اختتام «برنامج تطوير مهارات الشباب المواطن 2021»، بفوز الشابة شرينه السويدي بمسابقة البرنامج؛ حيث تبارت مع حوالي 26 شاباً وشابة في المرحلة النهائية من البرنامج.

وبات المشاركون في البرنامج، الذين استعرضوا أفكارهم في مجال التحول الذكي أمام لجنة تحكيم متخصصة، مؤهلين لبدء مشاريعهم وإطلاقها بعد أن حصلوا من البرنامج على الدعم والتوجيه والإرشاد لتنمية مشاريعهم.

وجاء فوز شرينه السويدي، مؤسسة «Liftoff»، وهي منصة تواصل بين الأعمال «B2B» تجمع الشركات مع مزودي الخدمات في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات، في ختام مسابقة استعراض المشاريع التي شارك فيها 26 رائداً ورائدة أعمال. وحصلت شرينه بعد فوزها بدورة هذا البرنامج على دعم ومزايا إضافية تشمل انضماماً لبرنامج «ديتك» لرعاية الشركات الناشئة الذي سيوفر لها دعماً لمدة عام يشمل التدريب والتوجيه والإرشاد.

كما سيوفر البرنامج للمشاركين فرصة التدريب مع شركات من القطاع الخاص، وتشمل شركة «دي إتش إل» وشركة «أوليفر وايمان» وشركة «المستشار الدولي للمحاماة والاستشارات القانونية»، والحصول على جلسة توجيه مجانية لتأسيس شركة تجارية انطلاقاً من مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، ودخول مجاني لمدة 3 أشهر إلى مساحات العمل المشتركة في مركز «ديتك»، إضافة إلى فرصة المشاركة والعرض في فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي.

وقال هانس كريستنسن، نائب الرئيس – مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»: «تعاون مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك» مع غرفة دبي في برنامج تطوير مهارات الشباب المواطن يأتي في إطار التعاون والتنسيق المتواصل بين الجانبين وكجزء من استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون ومركز «ديتك» المتكاملة الهادفة إلى ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، خاصة في مجالات التكنولوجيا الواعدة، التي تضاعفت أهميتها مؤخراً مع تطبيق أنماط عمل وتعلّم وتواصل جديدة قائمة على الحلول الرقمية».

وقالت ناتاليا سايشيفا، مدير أول المشاريع الخاصة وريادة الأعمال في «غرفة دبي» إن برنامج تطوير مهارات الشباب المواطن يعتبر ركيزة أساسية في جهود غرفة دبي لدعم ريادة الأعمال وأصحاب المواهب والأفكار المبتكرة من الشباب المواطن، مؤكدة أنه يسهم في تأسيس جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على المنافسة وتحقيق النجاح.

ولفتت سايشيفا إلى أن جميع المشاركين في البرنامج أظهروا قدرات استثنائية ومهارات نوعية في ممارسة الأعمال، وباتوا على استعداد لدخول سوق العمل مزودين بكل ما يحتاجون إليه من مهارات لتنمية أفكارهم وأعمالهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"