عادي

أبوظبي وجهة نخبة لاعبي الجوجيتسو في نوفمبر

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من منافسات سابقة

تستعد أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية لاستقبال الآلاف من لاعبي الجوجيتسو من أعضاء المنتخبات الوطنية لدولهم، واللاعبين المحترفين والمصنفين عالمياً للمشاركة في بطولتي العالم التي تقام بتنظيم من الاتحاد الدولي للجوجيتسو واستضافة اتحاد الإمارات للجوجيتسو في الفترة من 3 إلى 11 نوفمبر المقبل، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أبرز بطولة عالمية لرياضة الجوجيتسو، والمنتج المميز الذي يقدمه اتحاد الإمارات للجوجيتسو إلى العالم في الفترة من 14 إلى 19 نوفمبر.

وتتمتع كل بطولة على حدة بأهمية خاصة للاعبين فبطولة العالم آخر المحطات المهمة للتأهل والمشاركة في الألعاب العالمية 2022 في الولايات المتحدة، بينما تؤهل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو للفوز بألقاب جائزة أبوظبي العالمية على الصعيد المحلي والقاري والعالمي.

وترحب بطولة العالم للجوجيتسو بجميع المنتخبات الوطنية من دول العالم كافة، بينما تفتح بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين أبوابها لمشاركة اللاعبين المحترفين.

وتعتبر بطولة العالم للجوجيتسو، أحد أهم البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وقد وقع الخيار مجدداً على أبوظبي لاستضافة النسخة الأحدث من البطولة نظير ما تتمتع به من مقومات هائلة تمكّنها من تقديم نسخة استثنائية على الصعد كافة.

وترحب البطولة هذا العام بنحو ألفي لاعب يمثلون أكثر من 65 دولة حول العالم.

وتضم قائمة منتخب الإمارات الوطني المشارك في المنافسات 111 لاعباً ولاعبة يتقدمهم الأبطال فيصل الكتبي وعمر الفضلي وزايد الكثيري وذياب النعيمي ووديمة اليافعي وبشاير المطروشي وحمدة الشكيلي وهيا الجهوري ومها الهنائي.

من جانبه، قال رامون ليموس المدير الفني للمنتخب الوطني: «استعدادات لاعبي المنتخب تسير بشكل جيد، وقد كثفنا التدريبات أخيراً قبيل بدء بطولة العالم؛ حيث يشارك اللاعبون في حصتين تدريبيتين يومياً، إضافة إلى جلسات تدريبية أخرى يقومون بها بشكل منتظم. وهناك تفاهم كبير بين الجهاز الفني واللاعبين ونحن على ثقة تامة من أن جهودنا ستقودنا إلى منصات التتويج وتحقيق الهدف وهو التأهل إلى الألعاب العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل. وبشكل عام الوضع يدعو إلى الاطمئنان ونتطلع إلى تكرار الإنجاز الذي تحقق لنا في النسخة الأخيرة من البطولة».

بدوره، قال البطل العالمي فيصل الكتبي: «إن هذه الفترة من السنة تشهد العديد من المناسبات الوطنية الغالية، منها اليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات ومرور خمسين عاماً من الإنجازات، وإن اللاعبين يريدون أن يكونوا جزءاً من الحدث وأن يكتبوا بعض قصص النجاح».

أما النجمة الصاعدة حمدة الشكيلي والتي حصدت ذهبية آسيا، فقد أكدت أنها تشعر بالفخر كونها ستشارك في أبرز بطولتين في رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"