عادي
سهيل: الجزيرة تأثر بتدريبات المنتخب

«تحفة» علي مبخوت تخطف الأضواء

23:56 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد مصطفى

استعاد الجزيرة توزانه وبريقه، وحقق انتصاراً مهماً ومستحقاً على ضيفه بني ياس بثنائية نظيفة، ليرفع «فخر أبوظبي»رصيده إلى 16 نقطة جعلته في وضع جيد بصراع الصدارة، بينما واصل «السماوي» نتائجه السلبية وفقدان النقاط بالخسارة الرابعة في المسابقة ليصبح على بعد نقطتين من مركزي الهبوط.

والمكسب الذي حققه الجزيرة في المباراة ليس في النقاط الثلاث فقط، لكنه استعاد ذاكرة الموسم الماضي، فظهر بصورة فنية أفضل وقدم مستوى قوياً على المستوى الفردي للاعبين خاصة علي مبخوت وعبدالله رمضان صاحب الهدف الجميل الذي جاء في توقيت مثالي للجزيرة، وعلى المستوى الجماعي عاد الفريق للاستحواذ والانتقال السريع وهذا الذي منحه الأفضلية.

ويحسب للهداف علي مبخوت قيادة الجزيرة للانتصار على الرغم من غيابه عن معانقة الشباك، دون الانشغال بتسجيل هدفه رقم 175 الذي يؤهله للتعادل مع فهد خميس الهداف التاريخي للدوري، وقدم الرقم 7 تحفة فنية بعد فاصل مهاري أنهاه بتمريرة ساحرة من خلف قدمه إلى المالي ديابي الذي سجل الهدف الثاني.

وخطف مبخوت الأضواء بتمريرته السحرية، وإن كان الجميع ينتظر منه منذ مباراتين تسجيل هدفه التاريخي ال175، وقد عانده الحظ في ذلك عندما أصاب العارضة.

في المقابل، وضح أن بني ياس مازال يبحث عن البوصلة التي تعيده إلى الأداء والروح التي كان عليها في الموسم الماضي، وبالتاكيد أن المركز 12 برصيد 6 نقاط لايليق بوصيف النسخة الماضية.

وكان مدافع الجزيرة خليفة الحمادي خرج مصاباً في المباراة وغادر إلى المستشفى، ولكن إدارة النادي أكدت أن حالته لاتدعو للقلق.

وأعرب مارسيل كايزر مدرب الجزيرة عن سعادته بأداء فريقه وأنه يتطور، مشدداً على استمرار التطور لأن المطالب والطموحات سوف تزيد كلما تقدمت المسابقة.

وأشاد مدرب الجزيرة بما قدمه مبخوت في المباراة وأشار إلى أنه مهاجم رائع يبدع في كل جولة وفي المباراة قدم تمريرة ساحرة لديابي سجل منها الهدف الثاني.

بدوره أشار الروماني دانيال إيسايلا مدرب بني ياس إلى أن فريقه لم يكن سيئاً رغم الخسارة بهدفين، لافتاً إلى أن فريقه خسر أمام بطل النسخة الماضية وأفضل فريق في الدوري.

وأكد مدرب بني ياس ثقته في فريقه وقدرته على تجاوز هذه المرحلة والعودة للسكة الصحيحة.

وأكد حسين سهيل مدير فريق الجزيرة أن الفوز يرفع الضغوط عن بطل الموسم الماضي، وأن الفريق بعودة المصابين وارتفاع معدل اللياقة البدنية سيظهر في أفضل صورة.

وذكر سهيل أن الجزيرة تأثر بأسلوب التدريبات المختلف في المنتخب لأنه يضم عدداً مقدراً من الدوليين وتأثر بالإصابات، مبيناً عدم وجود ضغوط أخرى، وكشف أن إصابة خلفان هي التهابات في الحوض وفي طريقه للتعافي والعودة، وأكد أن مبخوت سيعود متوهجاً حيث عانى ضغوط المباريات في الفترة الأخيرة، و أوضح أن الجزيرة يأخذ البطولة خطوة خطوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"