عادي
نورة السويدي: دعم القيادة جعل أبوظبي عاصمة اللعبة

انطلاقة قوية لبطولة العالم للجوجيتسو

02:33 صباحا
قراءة دقيقتين
من المنافسات

انطلقت أمس الأربعاء منافسات النسخة ال26 لبطولة العالم للجوجيتسو من أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، للمنافسة على انتزاع بطاقات التأهل لدورة الألعاب العالمية في منهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2022.

حضر منافسات اليوم الأول التي تم تخصيصها للأدوار التمهيدية لفئات الاستعراض كل من بانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي، ويانيس ميخالديس سفير جمهورية قبرص لدى الإمارات ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وخواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي.

واشتعلت منافسات اليوم الأول إثارة، حيث تفاعلت معها الجماهير التي ملأت المدرجات من مختلف دول العالم.

من جانبها، أكدت نورة السويدي أن بطولة العالم للجوجيتسو تجسد قدرة الدولة على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية ما يسهم في تعزيز مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربة عن فخرها بالدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة بشكل عام والجوجيتسو بشكل خاص حتى باتت أبوظبي عاصمة لرياضة الجوجيتسو في العالم، ومقر للاتحادين الآسيوي والدولي.

وعن إقبال الفتيات الإماراتيات على المشاركة الفاعلة في رياضة الجوجيتسو ووصول أعداد اللاعبات الممارسات لها إلى أكثر من 70 ألف لاعبة في المدارس والأندية والأكاديميات، وتحقيقها لإنجازات كبرى محلية وقارية وعالمية تقول السويدي:« بنت الإمارات أثبتت من خلال إنجازاتها في رياضة الجوجيتسو أنها قادرة على إثبات نفسها عالمياً، في حال توفير الدعم والفرصة، حيث ترجمت هذا الدعم إلى إنجازات كبيرة لدولة الإمارات في رياضة الجوجيتسو».

من ناحيته، عبر اليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي عن رضاه التام عن الانطلاقة القوية لمنافسات البطولة، وعن التنظيم الاحترافي، مشيراً إلى أنها أكبر حدث رياضي في الفنون القتالية يقام في العالم بعد جائحة كورونا، وأنه يتوقع أن تكون المنافسة قوية ومثيرة.

وعن تطور رياضة الجوجيتسو في العالم وانتشارها يقول بانايوتوس:« الجوجيتسو أصبحت بالأرقام الرياضة الأوسع انتشاراً في العالم خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأصبح لدينا أكثر من 160 اتحاداً وطنياً في 160 دولة حول العالم».

ونجحت الشقيقتان ماليسا ومانيتا من النمسا في تسجيل حضور رائع في بطولة العالم للجوجيتسو والفوز بميدالية ذهبية، وتقول ماليسا في هذا الصدد:سعداء بالوجود هنا والفوز بهذه الميدالية الرائعة. مدينة أبوظبي هي من المدن التي يقع المرء في حبها من اللحظة الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"