عادي
النسخة ال 26 لبطولة العالم تواصل إثارتها في مدينة زايد

«دولي الجوجيتسو» ينتخب رئيسه في أبوظبي اليوم

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من تتويج إحدى فئات بطولة العالم
1

تواصلت، أمس الخميس، منافسات اليوم الثاني من النسخة 26 لبطولة العالم للجوجيتسو بصالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، وكانت الإثارة والحماس والندية هي عنوان المنافسات نظراً لتقارب المستويات في الأدوار التمهيدية لفئة الاستعراض للرجال والسيدات.

حضر فعاليات اليوم الثاني اليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وميشيل كورن رئيس الاتحاد الألماني للجوجيتسو نائب رئيس الاتحاد الأوروبي، وسوريش جوبي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وعدد كبير من مسؤولي الاتحادات القارية والوطنية، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الآسيوي والإماراتي، وخواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي.

وعقد عبدالمنعم الهاشمي اجتماعاً مع بانايوتوس ثيودوروبوليس في حضور عدد من مسؤولي الاتحادات القارية والوطنية أعلن خلاله دعمه ودعم الاتحاد الإماراتي لترشح اليوناني بانايوتوس لفترة مقبلة لرئاسة الاتحاد الدولي للجوجيتسو، حيث سيتم عقد كونجرس الاتحاد الدولي، صباح اليوم الجمعة، في فندق ميلينيوم أبوظبي، لانتخاب الرئيس، والبحث في بنود عدة أخرى تتعلق بعمل الاتحاد الدولي للجوجيتسو ومستقبل اللعبة، وخطتها الاستراتيجية لاستكمال مراحل التطور والنهوض.

وكان لإعلان عبدالمنعم الهاشمي دعمه لترشح بانايوتوس أثر كبير بين الحضور، حيث توالت بعده مواقف الدعم والتأييد لتجديد الثقة باليوناني بانايوتوس ثيودوربوليس، حتى أصبح فوزه مجرد مسألة وقت لإتمام الإجراءات.

وسوف يتقرر خلال الكونجرس أيضاً إقامة بطولة العالم المقبلة «النسخة 27» في أبوظبي العام المقبل 2022، بناء على رغبة مسؤولي الاتحادات الوطنية والقارية، وفي ضوء الإمكانات الكبرى التي تملكها العاصمة في التنظيم الاحترافي للبطولات.

من ناحيته، أكد ميشيل كورن نائب رئيس الاتحاد الأوروبي رئيس الاتحاد الألماني للجوجيتسو، أنه سعيد للغاية بالعودة إلى أبوظبي، وعن دور اتحاد الإمارات في تطوير رياضة الجوجيتسو على المستويين، المحلي والدولي، يقول كورن: «الإمارات هي الرافعة التي يعتمد عليها الاتحاد الدولي والاتحادات القارية أيضاً في نشر وتطوير اللعبة، ومنذ تبنّي أبوظبي لرياضة الجوجيتسو منذ أكثر من عق،د وكل شيء تغير بالنسبة للعبة، ليس في آسيا فحسب، ولكن في كل دول العالم».

أما سوريش جوبي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد الهندي، فقال: «نحن ممتنون جداً للمنظمين في اتحاد الإمارات للجوجيتسو والاتحاد الدولي، الذين قاموا بعمل جبار لإقامة مثل هذا الحدث الكبير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"