عادي
بانايوتوس ثيودوربوليس رئيساً للاتحاد الدولي حتى 2024

منتخب الإمارات يدخل أجواء مونديال الجوجيتسو

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

تختتم اليوم السبت المرحلة الأولى من مراحل النسخة السادسة والعشرين من بطولة العالم للجوجيتسو المقامة حالياً في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، ومن المنتظر أن يسدل الستار على المنافسات في فئة القتال الاستعراضي للرجال والسيدات في مراحل الناشئين والشباب والكبار التي بدأت يوم الأربعاء الماضي، لتدخل البطولة اعتباراً من غد الأحد في مرحلتها الثانية الحاسمة المخصصة لفئة النيوازا التي يشارك فيها منتخبنا الوطني ويحمل لقبها في النسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2019 بأبوظبي.

ويجري لاعبو منتخبنا الوطني إجراءات الوزن الرسمية اليوم اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً، استعداداً للدخول في منافسات الأحد.

وكانت منافسات أمس الجمعة قد شهدت إثارة كبيرة في فئة القتال الاستعراضي وحضرها بانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي، والسفير الفرنسي كزافييه شاتيه، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وميشيل كورن نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الأوروبي، وسوريش جوبي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد الهندي، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وخواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي.

وعبر السفير الفرنسي كزافييه شاتيه عن سعادته بحضور مثل هذه التظاهرة العالمية الكبرى التي يطلق عليها شهر الجوجيتسو بأبوظبي ويتوزع على بطولتين من أكبر بطولات العالم، ويشارك فيهما 6000 لاعب ولاعبة من مختلف القارات، مشيراً إلى أن أبوظبي استطاعت أن تقدم حدثاً استثنائياً بكل معاني الكلمة. وقال: أستطيع التأكيد بأن أبوظبي أصبحت موطن الرياضة في العالم في هذه الفترة، ليس في الجوجيتسو فحسب، ولكن في العديد من الرياضات الأخرى، وبالنسبة لي أنا أحب رياضة الجوجيتسو، وشعرت بسعادة بالغة من خلال معرفتي أن الاتحاد الدولي للعبة أسند النسخة المقبلة من تلك البطولة إلى أبوظبي أيضاً لتنظيمها واستضافتها.

من جهة أخرى عقد أمس في أبوظبي كونغرس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بفندق ميلينيوم الروضة بحضور بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي ممثلاً، وأعلن كل أعضاء الجمعية العمومية بالاتحاد الدولي استجابتهم وتأييدهم للاتجاه الإماراتي بتجديد الثقة في اليوناني بانايوتوس ثيودوريس رئيساً للاتحاد الدولي للأعوام الثلاثة المقبلة وحتى 2024.

كما أعلنت الجمعية العمومية تأييدها لإقامة النسخة المقبلة من بطولة العالم للجوجيتسو التي ستحمل الرقم 27 في الإمارات، مع منح الدولة المضيفة اختيار الوقت المناسب لإقامتها، وذلك بعد نجاحها الكبير وتميزها في استضافة النسخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"