عادي
منتخبنا يواصل تألقه ويرفع الحصاد إلى 31 ميدالية

الإمارات على قمة «نيوازا» مونديال الجوجيتسو

23:44 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج الفائزين

واصل المنتخب الوطني أداءه القوي في ثاني أيام مشاركته في النسخة السادسة والعشرين من بطولة العالم للجوجيتسو التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية وتستمر حتى 11 نوفمبر الجاري.

ونجح أبطال الإمارات خلال منافسات اليوم التي تم تخصيصها لفئة «النيوازا» تحت 21 عاماً، في تحقيق 17 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و4 فضيات و8 برونزيات، وتصدرت بذلك دولة الإمارات منافسات فئة تحت 21 عاماً، في حين وصل مجموع ميداليات المنتخب حتى اللحظة إلى 9 ميداليات ذهبية و10 ميداليات فضية، و12 ميدالية برونزية بحصيلة إجمالية بلغت 31 ميدالية ملونة.

حضر منافسات أمس بانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعامر حسين محمد الحمادي وكيل دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، وسعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومحمد خليفة النعيمي مدير عام الشؤون المالية التنفيذية بدائرة المالية – أبوظبي، وأحمد محمود فكري مدير عام مركز الإحصاء – أبوظبي، وميشيل كورن نائب رئيس الاتحاد الأوربي رئيس الاتحاد الألماني، وفهد علي الشامسي، أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وعدد من رؤساء الاتحادات القارية والوطنية، وخواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

وشارك لاعبو المنتخب الوطني بمنافسات الرجال تحت 21 عاماً من فئات الأوزان (56، 62، 69، 77، 85، 94، و94+ كجم)، ومنافسات السيدات تحت 21 عاماً من فئات الأوزان (45، 48، 52، 57، 63، 70، 70 + كجم).

تألق «تحت 21 عاماً»ونجح المنتخب الوطني لفئة تحت 21 عاماً في إهداء الإمارات 17 ميدالية ملونة، حيث تمّكن كل من خالد الشحي وزن 62 كجم، وآمنة الحمادي وزن فوق 70، وحمدة الشكيلي وزن تحت 45 كجم، وأسماء الحوسني وزن تحت 52 كجم، وشمّا الكلباني وزن تحت 63 كجم، من تحقيق الميداليات الذهبية، فيما حصل كل من هزاع فرحان وزن فوق 94 كجم، واللاعبات شما الحوسني وزن تحت 45 كجم، وهيا الجهوري وزن فوق 70 كجم، وعلياء الظنحاني وزن تحت 52 كجم على الميدالية الفضية، فيما توّج بالبرونزية كل من آمنة العزيزي وزن دون 70 كجم، وماجد الشحي وزن دون 56 كجم، ومحمد المنهالي وزن دون 62 كجم، وسلطان الحوسني وزن تحت 69 كجم، وزايد سالم وزن تحت 77 كجم، وسعيد الكبيسي وزن تحت 85، وحامد الهنائي وزن تحت 94، وماهر الطاهر وزن تحت 94 كجم.

جهود تدعو للفخروأكد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي أنه فخور بكل مخرجات بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، وبالجهد الذي تبذله فرق العمل القائمة على التنظيم، لأن البطولة تعد نموذجاً يحتذى به في التنظيم والإبهار والاستضافة والإنجاز أيضاً، لأن أبناء وبنات الإمارات عند حسن الظن بهم، يرتدون قفازات الإجادة، وينافسون بقوة لحصد الألقاب والمراكز الأولى في كل الفئات، ويظهرون إصراراً كبيراً على التميز والبحث عن الصدارة.

نجاح استثنائيوأكد فهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي أن أجواء الحماسة والندية تتواصل في بطولة العالم التي تحقق نجاحاً استثنائياً حتى الآن بشهادة كل الوفود، وتؤكد أن أبوظبي ماضية في ترسيخ موقعها كموطن للأبطال وعاصمة عالمية للجوجيتسو.

وأشاد الشامسي بأداء لاعبي ولاعبات المنتخب اليوم والذين حصدوا 31 ميدالية ملونة في اليومين الأول والثاني، مؤكداً أن هذا الأداء البطولي يعكس الرغبة الصادقة لدى اللاعبين لتشريف الدولة، والوصول بجوجيتسو الإمارات إلى أبعاد جديدة. وأوضح الشامسي أن فئة تحت 21 عاماً تمثل مرحلة النضج، وبدء رحلة الحصاد للنجاحات والإنجازات وتطبيق الاحترافية الكاملة.

ويخوض لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني في اليوم الثالث لمشاركتهم في بطولة العالم «الثلاثاء» منافسات الرجال والسيدات تحت 18 عاماً، حيث يشارك 16 لاعباً من فئة الرجال و15 لاعبة من فئة السيدات، ويتمتع لاعبو الإمارات بحظوظ وافرة للمنافسة بقوة ضمن هذه الفئة وتعزيز رصيد الدولة من الميداليات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"