عادي
خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل الافتتاح

14 ميدالية لأبطال الإمارات في مونديال الجوجيتسو

00:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
خالد بن محمد بن زايد مع حضور حفل الافتتاح
خالد بن محمد بن زايد يهنئ أحد أبطال الإمارات

بحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، استهل أمس الأحد، نجوم المنتخب الوطني للجوجيتسو مشوارهم في النسخة 26 من بطولة العالم المقامة حالياً في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، بحصد 14 ميدالية ملونة بواقع 4 ذهبيات، و6 فضيات، و4 برونزيات.

حضر المنافسات الشيخ زايد بن نهيان بن زايد، والشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط، وبانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعبدالمنعم محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو،ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وفهد سالم أحمد الكيومي وكيل دائرة الإسناد الحكومي، والدكتور محمد الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وأحمد رحمة المسعود نائب رئيس مجموعة المسعود، وسلطان النيادي رائد الفضاء الاماراتي، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وخواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي.

وأقيم حفل الافتتاح الرسمي للبطولة الذي كان بسيطاً ومميزاً وأنيقاً، حيث بدأ بالسلام الوطني، ثم عرض مميز للشرطة الموسيقية، بعدها ألقى بانايوتوس ثيودوربوليس كلمة الاتحاد الدولي أثنى فيها على دور دولة الإمارات الريادي في استضافة كبرى بطولات الجوجيتسو، ومساهمتها البارزة في تطوير رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم.

وقال: نحتفل اليوم معاً بعودة شروق شمس الجوجيتسو من جديد على مستوى العالم، بعد فترة توقف طويلة لم نلتق فيها، ولم نتجاوز حدود أوطاننا، ولولا أبوظبي ما كان هذا التجمع، وما كنا هنا اليوم يملؤنا التفاؤل والأمل،فشكراً للإمارات ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه المتواصل لأسرة الجوجيتسو في العالم، وشكراً لسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وشكراً لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وألقى رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي كلمة اتحاد الإمارات للجوجيتسو نيابة عن عبدالمنعم الهاشمي في خطوة تعكس حرص الاتحاد على تكريم شباب الإمارات الذي يقود مسيرة النمو والتطور ومستقبل الدولة للخمسين عاماً القادمة.

وقال إنه ليس غريباً على رياضة الجوجيتسو لأنه مارسها، ويحمل الحزام البنفسجي فيها.

عقب ذلك تم استعراض أعلام الدول المشاركة في البطولة وسط تصفيق الحضور من الجماهير التي ملأت المدرجات.

من ناحيته تقدم عبدالمنعم الهاشمي بالشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان على تشريفه البطولة وحضوره حفل الافتتاح وجانباً من المنافسات، مشيراً إلى أن الإمارات محظوظة بشيوخها وقادتها الذين يدعمون الرياضة ويستثمرون في أبناء الوطن.

وفي ختام منافسات الأحد حصد اللاعبون الروس المرتبة الأولى من حيث عدد الميداليات الذهبية برصيد ثماني ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات، فيما تمكّن لاعبو منتخب الإمارات من حصد المرتبة الثانية برصيد أربع ذهبيات و6 فضيات، و4 برونزيات.. وحلّت كازاخستان في المركز الثالث برصيد أربع ذهبيات، و5 فضيات، و8 برونزيات.

ونجح المنتخب الوطني في إهداء الإمارات 14 ميدالية ملونة، حيث تمّكن كل من سلطان الحوسني وماجد البلوشي وعبدالرحمن محمد من تحقيق الميدالية الذهبية ضمن فئات البنين بأوزان 55 كجم، و38 كجم، وتحت 46 كجم على التوالي، فيما كانت الذهبية الرابعة من نصيب ميرة الساعدي ضمن فئة البنات بوزن 36 كجم، وحصد جاسم الحوسني، وعبد الرحمن النجار، وحمد عيسى البلوشي، الميداليات الفضية للبنين، فيما حصدت آمنة الحوسني، وميرة الحوسني، ومريم آل علي فضيات البنات.. وبالإضافة إلى ذلك حصد كل من زايد الشبيصي، ومسلم محمود برونزيتين في منافسات الناشئين، وميرة الخوري وزمزم الحمادي برونزيتين في فئة الناشئات.

ويخوض لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني اليوم منافسات الشباب تحت 21 سنة للبنين والبنات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"