تخطط شركة التجارة الإلكترونية الصينية «جيه دي.كوم» JD.com لزيادة استثماراتها الخارجية في خطوة للاستفادة أكثر من المستخدمين الدوليين ومنافسة «علي بابا» خارج البر الصيني، وبالتالي تحدي هيمنة «أمازون» في أجزاء معينة من العالم.
وقال شين ليجون، الرئيس التنفيذي لأعمال البيع بالتجزئة في «JD»: «خلال السنوات المقبلة، ستزيد الشركة حجم الاستثمار في البلدان التي تتوافق مع استراتيجياتها، سواء في التخزين أم الخدمات اللوجستية أم سلسلة التوريد. ونحن نجري اليوم مزيداً من التحليل الاستراتيجي في فيتنام والقارة الأوروبية كمواقع محتملة للتوسع فيها».
في عام 2017، أطلقت شركة التجزئة التايلاندية «Central Group» منصة مشتركة للتجارة الإلكترونية مع «JD» في تايلاند. وفي عام 2019، أصبحت «جيه دي.كوم» أكبر مساهم في منصة التجارة الإلكترونية الفيتنامية «Tiki». وتدير الشركة أيضاً موقع «Joybuy.com» للعملاء الدوليين، منافس «AliExpress» من علي بابا.
وأضاف شين، أن البيئة الدولية المحسنة لتوسع الأعمال التجارية، جرّاء انحسار الوباء وتطوير المزيد من الشركات علاجات لفيروس كورونا، ستخدم بشكل أفضل أعمال الشركة وتوسعاتها خارج الصين.
عادي
«جيه دي.كوم» تعزز استثماراتها الخارجية لمنافسة «علي بابا» و«أمازون»
11 نوفمبر 2021
13:51 مساء
قراءة
دقيقة واحدة
قد يعجبك ايضا
![](/sites/default/files/2024-07/6179618.jpeg)
![](/sites/default/files/2024-07/6179616.jpeg)
![](/sites/default/files/2024-07/6179613.jpeg)
![هاريس تتحدث في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض في أول ظهور علني بعد تنحي بايدن (أ ب)](/sites/default/files/2024-07/6179610.jpeg)
![](/sites/default/files/2024-07/6179607.jpeg)
![](/sites/default/files/2024-07/6179598.jpeg)
![1](/sites/default/files/2024-07/6076079.jpeg)
![](/sites/default/files/2024-07/6179601.jpeg)