عادي

أمسيات «ليالي الفن» تعود إلى دبي الاثنين

15:24 مساء
قراءة دقيقتين
أمسيات الفن


تعود فعالية أمسيات «ليالي الفن» نصف السنوية للانعقاد في موسمها الثاني عشر في مركز دبي المالي العالمي، بقائمة متنوعة من أعمال الفنانين الصاعدين والمتمرسين من شتى أرجاء العالم.
وتنطلق النسخة الجديدة التي تستمر ثلاثة أيام تحت شعار «التجديد» في قرية البوابة السادسة مساء بعد غد الاثنين، وتستعرض مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والإبداعية الملهمة التي تقدمها نخبة من الفنانين الموهوبين.

الصورة
أمسيات الفن

وتقدم أمسيات «ليالي الفن» مجموعة فريدة من التراكيب الفنية والمنحوتات واللوحات التي تجسد العناصر الفنية المستوحاة من موضوع «التجديد» على غرار البيئة، والاقتصاد الدائري، والواقع الافتراضي والأعمال الفنية المدعومة بالعملات الرقمية غير القابلة للاستبدال.
وتقدم معارض مثل «فان دي جودنبرج» و«لجاسي آرت»، مجموعة متنوعة من القطع الفنية المفعمة بالحيوية التي تنقل الزوار إلى عالم بديل وملهم.
وتنتشر الأعمال الفنية الهادفة في أرجاء قرية البوابة على غرار المفروشات المصممة بالطباعة ثلاثية الأبعاد والمصنوعة من مواد معاد تدويرها من ابتكار مارتينا نيجري و«استديو NYXO» ضمن تشكيلة برايمافيرا. وتعرض أيضاً آلاء شبلي فنون الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتضم الأضواء المصممة بأسلوب يحاكي الحركات الطبيعية للخفافيش.

الصورة
أمسيات الفن

ويعرض «سيستر أكتوبي» ثمرة التعاون الفني بين المصممة ناتاليا كونفورتي والرسامة التجريدية جوستين فورمينتيلي، تركيباً فنياً غامراً من الأذرع المتداخلة التي توحي بعالم غريب بأسلوب مفعم بالإبداع. ويعرض الفنان المتعدد التخصصات آساره إبراهيم بور قطعة فنية فريدة من نوعها، وتقدّم الفنانة المقيمة في دبي مارتا لافومسيك عملها التركيبي Gaia Warriors الذي يسلط الضوء على الضرورة الملحة للعمل المناخي، بينما تعرض مريم طاهر سلسلتها من الصور الفوتوغرافية Gesture التي تصور حركة جسم الإنسان.
ويحظى زوار أمسيات «ليالي الفن» بفرصة المشاركة في ورش العمل والتسوق وتناول الطعام في أي من المطاعم والمتاجر المشاركة، إضافة إلى فرصة خوض تجربة فريدة وملهمة يقدمها نخبة من الفنانين المحليين والإقليميين والعالميين، ضمن وجهة عصرية تحرص على تعزيز الابتكار والاستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"