عادي

مقتل شخص في انفجار حافلة في كابول

20:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كابول - (أ ف ب)

قُتل شخصٌ على الأقل وجُرح أربعة آخرون في انفجار قنبلة استهدفت حافلة السبت، قرب حاجز لحركة طالبان في إحدى ضواحي كابول، بحسب مسؤولين.

قال شاهد عيان لفرانس برس: «كُنت في سيارتي، ووقع انفجار في المركبة أمامنا»، مضيفاً: «احترقت بالكامل». ولفت إلى أن الانفجار حدث قرب نقطة تفتيش لحركة طالبان، وأن إطلاق نار سُمع في ما بعد. ونشر مستشفى قريب إشعاراً قال فيه إنه استقبل قتيلاً وأربعة جرحى.

وغرّد المتحدّث باسم حكومة طالبان ذبيح الله مُجاهد، قائلاً: إن شخصاً قُتل فيما جُرح اثنان. وقع الانفجار غداة مقتل ثلاثة أشخاص على الأقلّ، وجرح 15 بانفجار قنبلة في مسجد في ننغرهار.

وصدر عن مكتب حاكم ننغرهار بيان أشار إلى أن السلطات أوقفت شخصين، دون أن تضيف أي تفاصيل. وورد في البيان: «المزيد من التحقيقات في الحادث لا تزال جارية وستُتّخذ إجراءات إضافية».

ويظهر هذا التفجير الذي لم تتبنَّه أي جهة بعد التحديات العديدة التي تواجه نظام طالبان الجديد في أفغانستان، فيما الأمم المتحدة تحذّر من أن البلاد على شفير أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

والأسبوع الماضي، قُتل ما لا يقلّ عن 19 شخصاً، بينهم قيادي كبير في طالبان، وأصيب 50 آخرون بجروح في هجوم لتنظيم «داعش» الإرهابي استهدف مستشفى كابول العسكري الوطني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"