عادي

العريان: «الاحتياطي» يفقد مصداقية روايته الخاصة بالتضخم

20:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: هشام مدخنة

قال محمد العريان، المستشار الاقتصادي، ورئيس كلية كوينز في مقابلة له مع «سي ان بي سي»، خلال فعاليات معرض «أديبك» المنعقد في أبوظبي، إن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بدأ يفقد مصداقيته فيما يتعلق بروايته للتضخم؛ حيث أشار إلى أن رؤية الاحتياطي بأن التضخم الحالي أمر مؤقت، هو توجه خاطئ تماماً. وأكد العريان أن من المهم جداً بناء قنوات تواصل تمتاز بالمصداقية مع الناس والمؤسسات الأخرى، بحكم أن التضخم ينطوي على الكثير من التعقيدات الدستورية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف العريان: إن موقف الاحتياطي الفيدرالي من التضخم أضعف موقفه بشكل كبير فيما يختص بتوقعاته وتوجهاته المستقبلية، إلى جانب أنه أحرج إدارة الرئيس جو بايدن وقوض أجندتها الاقتصادية المرسومة، وأن المداخيل المتدنية تضررت بشكل كبير من ارتفاع الأسعار الاستهلاكية. وأضاف قائلاً: «هذه مشكلة كبيرة، وأتمنى أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتغيير وجهة نظره في شأن التضخم، بما يتماشى مع المعطيات الحقيقية على الأرض».

وتأتي تصريحات العريان الأخيرة في «أديبك»، على خلفية توقعات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، بأن موجة التضخم الحالية متجهة نحو الاستمرار حتى العام المقبل كحد أقصى، إلى جانب تكهناته التي تشير إلى أن التضخم الذي تشهده الأسعار الاستهلاكية أمر مؤقت سينقضي بمرور الوقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"