عادي

الجامعة العربية تدعو إلى بناء جسور التواصل بين أتباع الحضارات

01:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: الخليج

شددت الجامعة العربية على ضرورة إقامة جسور التواصل والتفاعل بين أتباع الحضارات المختلفة، بما يحول دون الصدام أو المواجهة، وتسليط الأضواء على القواسم المشتركة بين مختلف الحضارات لخلق فضاءات مشتركة ومكافحة الظواهر السلبية، مثل ظاهرة التطرف والتعصب بكافة صوره، والتصدي لظاهرة ازدراء الأديان. ودعت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة أمام ندوة التسامح ونشر ثقافة السلام، التي نظمتها الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، إلى أهمية فتح الحوار باعتباره السبيل الوحيد لترسيخ ثقافة السلام وتحقيق التعايش السلمي بين الشعوب ونبذ الكراهية وسوء الفهم والتشويه المتبادل للثقافات والحضارات المختلفة.

ولفتت أبو غزالة إلى أن الجامعة تعمل على بلورة مفهوم متوازن للحوار بين الثقافات والتعايش بين الأديان وتحالف الحضارات، وتأكيد ضرورة الالتزام بمبادئ العدل والإنصاف ونبذ التعصب والتمييز العنصري واحترام التنوع الثقافي في إطار من الحفاظ على التراث والهوية العربية.

وقالت: إن مسؤوليتنا تجاه شعوبنا العربية تفرض علينا أن نتعاون في نشر قيم التسامح والسلام بغرض تحقيق الأمن والاستقرار، وهذا لن يتم إلا إذا توحدت رؤانا وجهودنا وعملنا معاً من منظور واحد لكي نعيش في مجتمع منفتح يسوده التسامح واحترام الآخر حتى نتمكن من تجاوز التحديات المشتركة التي يعرفها العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"