عادي

الإمارات الأولى عالمياً في التعامل مع «كوفيد-19»

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتقت دولة الإمارات إلى المركز الأول عالمياً على مؤشر «بلومبيرج» لأفضل الدول مرونة في التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، مرتفعة من المركز الثاني في التصنيف الماضي، وحققت 73.2 نقطة على المؤشر العام. وتقدّمت الإمارات على دول مثل فنلندا وأيرلندا وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة.

واعتمدت «بلومبيرج» في تصنيفها على مقاييس ومنهجيات رئيسية للدول، مثل إمكانات نظام الرعاية الصحية المحلي، وتأثير القيود المتعلقة بالفيروس على الاقتصاد، وحرية تنقل الأشخاص، فضلاً عن معدلات زيادة حالات الإصابة، والقدرة على القيام بالاختبارات المطلوبة والإجراءات الاحترازية للتعامل من فيروس «كوفيد-19». وتمكنت الإمارات من الوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة إقليمياً وعالمياً بفضل الإجراءات الحاسمة والسريعة التي اتخذتها منذ تفشي الوباء، حيث تعاملت مع الفيروس بشكل أكثر فاعلية وبقدر أقل من تعطيل الأعمال والمجتمع.

وتراجعت الدول الأوروبية في الترتيب مع وصول متحور «أوميكرون». وشكلت الدول الأوروبية ثمانية من أكبر التراجعات في شهر نوفمبر، بقيادة النمسا التي تراجعت 31 مرتبة بعد أن أصبحت أول دولة في القارة تعيد الدخول في حالة إغلاق وطني، وتراجعت أيرلندا، صاحبة أفضل أداء في سبتمبر وأكتوبر، ثلاث مرات إلى المركز الرابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"