عادي
جمعت 1350 كيلوجرام نفايات من الشارقة وعجمان

حملة «نظفوا الإمارات 2021» تصل إلى الفجيرة

20:46 مساء
قراءة دقيقتين
حبيبة المرعشي وجانب من المشاركين في الحملة

الفجيرة: «الخليج»

بعد أن كان متطوعو مجموعة عمل الإمارات للبيئة على موعد مع حملة «نظفوا الإمارات 2021» خلال اليومين الماضيين في إمارتي الشارقة وعجمان، حيث قام 1585 متطوعاً بجمع 1350 كيلوجراماً من النفايات، جاء الدور على إمارة الفجيرة التي احتضنت ثالثة فعاليات الحملة التي تنظمها المجموعة تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، وبالتعاون مع بلدية الفجيرة.

تماماً مثل المواقع السابقة، وصل المتطوعون والمشاركون إلى موقع الحملة في الساعة 8:00 صباحاً، وهم يرتدون قمصان الحملة وقبعاتها؛ حيث تمّ تجهيزهم بقفازات قطنية قابلة لإعادة الاستخدام وأكياس قابلة للتحلل، لينتشروا في منطقة النزهات الصحراوية الشعبية في مسافي خلف سوق الجمعة، حيث تمكن 250 متطوعاً من جمع 1000 كجم من النفايات، ولتبلغ بذلك مجموعة النفايات التي تم جمعها خلال محطات الحملة الثلاث 2350 كيلوجراماً من النفايات.

قالت حبيبة المرعشي، خلال كلمتها في افتتاح الحملة: «يوجد في الفجيرة العديد من مناطق التنزه والشواطئ الشهيرة؛ حيث يتوجه الناس إليها مع العائلات والأصدقاء، عندما يرغبون في الابتعاد عن صخب المدن المزدحمة. هذه الأماكن يمكن للمرء الاستمتاع فيها بالشواء والاسترخاء. ولكن في كثير من الأحيان، سواء أكان ذلك عن قصد أم لا، يتم ترك القمامة في هذه المناطق وكذلك في الصحراء، أو تطير بعيداً على الطرقات العامة وتشوّه المنظر العام وجمالية المدن والمناطق السياحية. لهذا السبب، من المهم جداً أن يتم توعية الأفراد والجماعات لإدراك عواقب أفعالهم».

وأشارت إلى أن الأسبوع الثاني من الحملة سيبدأ في إمارة دبي اليوم السبت.

وتحدثت فاطمة المكسح، رئيسة قسم الصحة في بلدية الفجيرة، نيابة عن بلدية الفجيرة، وعبرت عن سعادتها بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة، على مدى السنوات الماضية، لتوسيع رقعة المشاركة في الحملة، وكذلك تزامنها مع حملة بلدية الفجيرة «مدينتي النظيفة»، والتي تتشارك الأهداف مع حملة نظفوا الإمارات.

وقالت السيدة رينا فيفيك، الرئيس التنفيذي لشركة زيورخ الشرق الأوسط (الراعي الرئيسي للحملة): «في زيورخ، نعتقد أن الاستدامة هي عقلية، وأن شراكتنا مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة تعكس سعينا لخلق قيمة مستدامة. أنا فخورة للغاية برؤية موظفينا يشاركون بنشاط في الحملة لدفع العمل والتأثير والتغيير داخل المجتمع الذي نعيش ونعمل فيه. تُسهم مؤسسة زيورخ أيضاً في وقت التطوع لموظفينا، لذلك شاركنا في هذه المبادرة».

وقال علي بن حمودة، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للمواد الغذائية (الراعي الرئيسي للحملة): «إن علامتينا التجارية «الواحة ولاكنور» في مهمة طويلة الأمد لإلهام الجيل القادم من الشباب نحو خلق غد مستدام وأكثر صحة. لا يمكننا أن نتخيل طريقة أفضل لبدء أول نشاط رسمي لمجلس واحة الأطفال للبيئة، بالشراكة مع مجموعة الإمارات للبيئة، في مبادرتها السنوية المعروفة والمدعومة بالاستدامة «نظفوا الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"