عادي

«مستشفى وعيادة فاليانت» تقدم الجراحة الروبوتية للعمود الفقري

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

أعلن «مستشفى وعيادة فاليانت»، أحد أبرز المستشفيات المتعددة التخصصات في دبي، عقد شراكةٍ مع شركة «براين لاب» لتقديم جراحة العمود الفقري بالتكنولوجيا الروبوتية (Cirq Robotic) ونظام التصوير الثلاثي الأبعاد، وهي الأولى من نوعها في المنطقة.

وتسهم هذه التكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي بتوفير الوقت، وزيادة مستويات الاستقرار والمرونة خلال العمليات الجراحية.

كما تبسّط الإجراءات وتحدّ من الأخطاء البشرية، وتوفر بياناتٍ إحصائية دقيقة عن العمود الفقري، تؤدي إلى تعزيز كفاءة العلاج والتعافي.

وتستعين التقنية بنموذجٍ مبني على الأعمال الفعلية للجرَّاحين، وتقدم حلول الملاحة الجراحية وتدفقات التصوير ومنظومة دعمٍ موثوقة، لا سيما خلال العمليات الجراحية المُعقدة للأعضاء الحيوية. وتُستخدم هذه التقنية أيضاً في العمليات الروبوتية لتقويم وتثبيت العمود الفقري.

وقال الدكتور زيجي برودزنسكي، استشاري جراحة العظام والعمود الفقري في المستشفى: «تتيح الجراحة بمساعدة الروبوت إجراء الملاحة الفورية أثناء العمليات وجراحة التوضيع التجسيمي، وتوفر مستويات دقة أعلى مع تخفيف التعرض للأشعة والحد من المضاعفات المحتملة، وتقلِّص الوقت الذي تستغرقه إجراءات الجراحة والتعافي. وأثبتت دراسات صدرت مؤخراً أنَّ الاعتماد على مساعدة الروبوت يُبسِّط الإجراءات المعقدة، مثل استئصال وإزالة الأورام؛ والرأب عن طريق الجلد؛ وتصحيح حالات التشوُّه. ونفخر بأن نقدم هذه التقنية الرائدة لمنظومة الرعاية الصحية في المنطقة تجسيداً لالتزام «فاليانت» بتوفير خدمات الرعاية الطبية والعلاجية وفق أعلى المعايير العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"