عادي

«الحمرية للطفل» يعود بفعاليات متنوعة في القرية التراثية

19:53 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت فعاليات مهرجان الحمرية للطفل في نسخته العاشرة، والذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في القرية التراثية التابعة لبلدية الحمرية بالشارقة، ويستمر حتى 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. ويهدف إلى استقطاب الأطفال وعائلاتهم ضمن حزمة من الألعاب الترفيهية والمسابقات الثقافية، والورش التعليمية، والحرف اليدوية، إضافة إلى عرض منتجات الأسر المنتجة.

ويعد المهرجان من الفعاليات العائلية التي ينتظرها مجتمع مدينة الحمرية، خاصة أنه يتزامن مع عطلة المدارس، إضافة إلى تضمنه للكثير من الفعاليات والأنشطة والبرامج التي تجذب الكبار والصغار، مع مشاركات مميزة لكبار السن من نادي أصالة، والمستفيدين من الدائرة.

وقالت مريم ماجد الشامسي مدير فرع الحمرية: المهرجان يتم تنظيمه للعام العاشر على التوالي، ويأتي بالتزامن مع عطلة الشتاء المدرسية لاستقطاب الأطفال وعائلاتهم ضمن باقة من الألعاب الترفيهية والمسابقات الثقافية، والورش التعليمية، والحرف اليدوية، وعرض منتجات الأسر المنتجة المسجلة في «مركز إنتاج» التابع للدائرة ويعرض الصناعات اليدوية والإكسسوارات والعطور والبخور والأكلات الشعبية، وغيرها.

وذكرت الشامسي أن المهرجان يهدف إلى مساعدة الأسر وتوفير أجواء جميلة ومفيدة في الوقت نفسه، وفي الوقت نفسه شغل أوقات الفراغ لفئة الأطفال، واستقطب المهرجان العديد من المؤسسات الحكومية، وهي: هيئة متاحف الشارقة ممثلة في متحف المحطة ومتحف الشارقة للسيارات القديمة ومؤسسة فن وهيئة الشارقة للوثائق والبحوث وإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ومعهد الشارقة للتراث. تقدم من خلال مشاركتها ورشاً فنية وتثقيفية وتراثية على مدار أيام المهرجان.

وتشمل الفعاليات برامج تثقيفية تقدمها إدارة التثقيف الصحي بحلقات نقاشية حول التخطيط الأسري والعادات والتقاليد، وجميعها مفتوحة أمام الجمهور. وللأطفال تقدم برامج وطنية والهوية والانتماء والطموح والتطوع.

ويضم المهرجان العديد من الأركان، وهي: الأسر المنتجة، والألعاب الترفيهية، وركن المسرح، والخيول، كما يستضيف المسرح العديد من البرامج والألعاب والمسابقات لزواره من الأطفال والكبار على مدار أيام المهرجان. ومن ضمن الفعاليات برامج المسابقات والألعاب التفاعلية والسحوبات والهدايا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"