عادي

الحسيني يبحث التعاون بين الإمارات ومؤسسة التمويل الدولية 

17:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد الحسيني يتوسط مختار ديوب والحضور
محمد الحسيني يتوسط مختار ديوب والحضور
محمد الحسيني في حديث مع مختار ديوب
محمد الحسيني في حديث مع مختار ديوب
دبي: «الخليج»

التقى محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، مع مختار ديوب، مدير عام مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة لمجموعة البنك الدولي، والوفد المرافق له، على هامش فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، لمناقشة أعمال مؤسسة التمويل الدولية في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.
حضر الاجتماع عن جانب البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، المدير التنفيذي للمجموعة العربية وعميد مجلس المديرين التنفيذيين في البنك الدولي، وهيلا تشيكروهو، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا وتركيا وأفغانستان وباكستان، وسفيان عبد الحميد محمد العيسى المدير الإقليمي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية.
وخلال الاجتماع، رحب محمد بن هادي الحسيني بمختار ديوب والوفد المرافق له، مؤكداً أهمية هذا اللقاء لما له من دور أساسي ومهم في تعزيز مسيرة العمل والتنسيق والتعاون بين الجانبين.
وتفصيلاً، استعرض الاجتماع استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبرامج المؤسسة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب الاطلاع على كيفية عمل المؤسسة مع شركات قطاع الخاص في الدولة لدعم استثماراتهم في الخارج، وأيضاً الاستثمارات الإقليمية العابرة للحدود التي تسمح للشركات في الإمارات بالتوسع إلى الأسواق الناشئة في إفريقيا وآسيا.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة التمويل الدولية، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة والاقتصاديات النامية. وكانت دولة الإمارات قد انضمت إلى مؤسسة التمويل الدولية في 30 سبتمبر من عام 1977.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"