عادي

النصر يثأر من الهلال في«ديربي العصر»

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة تاليسكا
الرياض: عيسى الحكمي
ثأر النصر من غريمه الهلال بعدما فاز عليه 2-صفر في «الديربي» الذي أقيم عصراً،وهو مؤجل من الجولة الثامنة في الدوري السعودي للمحترفين.
واصطاد الفريق الملقب بـ«العالمي» أكثر من عصفور بحجر الانتصار الذي جاء بعد شهرين كاملين على خسارته في نصف نهائي دوري أبطال آسيا على يد غريمه «الزعيم»،حيث ثأر من تلك الخسارة،وصالح جماهيره بعد سلسلة من النتائج غير الجيدة،وأوقع بغريمه الهزيمة الأولى في الدوري بعد 12 مباراة،وقبل كل ذلك تحقيق العلامة الكاملة رافعاً رصيده إلى 20 نقطة نقلته إلى المركز الخامس بفارق نقطة عن الهلال الرابع واحيت حظوظه في المنافسة من جديد.
يدين النصر في هذا الفوز لنجميه الكاميروني أبو بكر فينسنت والبرازيلي تاليسكا، بعدما افتتح الأول باب التسجيل في الدقيقة 39 بعدما تلاعب بالدفاع ثم سدد يسارية رائعة خدعت حارس الهلال عبد الله المعيوف،وعاد فينسنت ليصنع خارطة الطريق لتاليسكا الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 90 بعد مواجهة بالحارس المعيوف والتوقيع النهائي على حسم النتيجة.
أوفت المباراة بمواعيدها،وشهدت انضباطاً تكتيكاً من الجانبين،وقادها تحكيمياً الإيطالي باولو فاليري والذي الغى هدفاً للهلال عن طريق الفرنسي غوميز في الدقيقة 45+1 بعد العودة لتقنية الفيديو حيث ضبط مخالفة وقعت قبل الهدف على البرازيلي ماثيو فييرا،وفات عليه التوقف مع مخاشنة عنيفة ارتكبها سالم الدوسري ضد لاعب النصر البرازيلي انسيلمو.
وشهدت المباراة اعتراض لاعب الهلال ماثيو بيريرا على قرار مدربه جارديم باستبداله في الشوط الثاني،فيما احتفل الأرجنتيني ميغيل روسو مدرب النصر بالانتصار الأول في أول مباراة يقود أصفر العاصمة فيها.
وجاء في ردة الفعل بعد الديربي تأكيد روسو أنه لم يفعل الكثير خلال الأيام الأربعة التي قاد فيها تدريب النصر سوى أنه صنع الفكرة،وقال «كرة القدم بسيطة،الأهم فيها وضع الفكرة،ولأن لاعبي فريقي يمتلكون عقليات كبيرة استطاعوا فهم ما قلناه ونفذوه بشكل ممتاز في المباراة ليحققوا انتصاراً مستحقاً».
وقال تاليسكا الذي احتفل بهدفه على طريقة ميسي في «البرنابيو»:النصر هو أفضل فريق في الدوري السعودي لكن سوء الطالع لازمنا في المباراة الماضية،اليوم كنا في افضل نسق وقدمنا نموذجنا الكروي بجودة عالية.
واعتذر ماثيو بيريرا لاعب الهلال لمدربه بعد المباراة،مبيناً أن الهلال لم يكن في يومه،وقال «لم نكن في يومنا،حاولنا ولكن لم يحالفنا التوفيق،اعتذر للمدرب جارديم على ردة فعلي التي جاءت من واقع الحماس لتقديم الأكثر للهلال».
وقال سالم الدوسري «كرة القدم فوز وخسارة،مثلما نفرح بالفوز علينا تقبل الخسارة،مبروك للنصر قدم مباراة كبيرة ونحن علينا تحليل وضعنا والعودة أقوى».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"