عادي

إنتر ميلان يفسخ عقد الدنماركي إريكسن

21:02 مساء
قراءة دقيقتين
ewewewewe
روما - رويترز
أعلن إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الجمعة، فسخ عقد لاعب الوسط كريستيان إريكسن بعد إيقاف الدولي الدنماركي عن اللعب بسبب اعتماده على جهاز لتنظيم ضربات القلب.
ولم يلعب إريكسن البالغ عمره 29 عاماً منذ إصابته بأزمة قلبية خلال مباراة الدنمارك الافتتاحية في بطولة أوروبا أمام فنلندا في يونيو حزيران.
وتعافى إريكسن عقب إنقاذ حياته في الملعب بمساعدة زملائه والطاقم الطبي قبل نقله إلى مستشفى قريب حيث خضع لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، وهو جهاز لمنع خطر الموت المفاجئ. ولا يسمح هذا الجهاز له بلعب كرة القدم على المستوى الاحترافي في الدوري الإيطالي، بخلاف بطولات أخرى.
وأفاد «نيراتسوري» في بيان بأنه «توصل إلى إتفاق بشأن إنهاء عقد كريستيان إريكسن بالتراضي».
وتابع: «النادي وعائلة نيراتسورا كلها تحتضن اللاعب وتتمنى له الأفضل في المستقبل. حتى لو افترق درب كريستيان وإنتر اليوم، فسيظل هناك رابطنا القوي غير قابل للزوال».
وارتبط إريكسن مع متصدر الدوري وحامل اللقب بموجب عقد حتّى عام 2024، لكنه لم يتمكن من ارتداء قميصه منذ تعرضه لسكتة قلبية في 12 حزيران/يونيو في كوبنهاجن خلال مباراة الدنمارك الأولى في النهائيات القارية ضد فنلندا.
واحتاج لاعب توتنهام الإنجليزي السابق الى إعادة إنعاش على أرض الملعب قبل أن يستكمل تعافيه في المستشفى، حيث تم تثبيت جهاز تنظيم دقات القلب داخل جسمه.
وحامت الكثير من التساؤلات بشأن مستقبل إريكسن وإمكانية عودته إلى الملاعب لاسيما في إيطاليا حيث يعتبر الجهاز الذي زرع في الدنماركي بمثابة عائق كبير لممارسة كرة القدم على صعيد احترافي، ويبدو أن الأمر حسم نهائياً ما يعني أن على اللاعب البحث عن فريق جديد خارج إيطاليا في حال عودته إلى الملاعب، وتحديداً في دوري يسمح بجهاز تنظيم ضربات القلب.
وذكرت وسائل إعلام إيطالية إمكانية عودة محتملة لإريكسن إلى أياكس أمستردام الهولندي حيث بدأ لاعب الوسط الدولي مشواره الاحترافي (2010-2013)، علماً أن أياكس يضم في صفوفه لاعباً يحمل جهازاً للقلب هو الدولي دالي بليند، أو حتى مع فريق أودنسه الذي شهد بداياته وحيث عاد إريكسن للتمرن معه بداية كانون الاوّل/ديسمبر.
ويأتي خبر فسخ عقد إريكسن بعد أيام قليلة من إعلان مهاجم برشلونة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو اعتزاله نهائياً كرة القدم بعمر الثالثة والثلاثين بسبب معاناته من اضطرابات قلبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"