عادي
كلية الأفق الجامعية تنظم النسخة السادسة من البطولة

القنصلية العامة الأمريكية تفوز بدوري «كأس الكريكيت للدبلوماسيين»

23:30 مساء
قراءة دقيقتين

فازت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بدبي في النسخة السادسة من بطولة «دوري كأس الكريكيت للدبلوماسيين 2022»، التي نظمتها كلية الأفق الجامعية بالشارقة، تحت رعايّة القنصل العام للهند في دبي، وجرَّت مبارياتها على أرض ملعب الكلية للكريكيت، على مدار يومين 5 و6 فبراير 2022، وفاز فريق قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية على نظيره المُمثل للقنصلية العامة لبنغلاديش بواقع 21 جولة في النهائيات.

وقد تجلَّى في قائمة القنصليات المشاركة لهذا العام في النسخة السادسة من الدوريّ الدبلوماسي، القنصليات العامة لكل ما يلي من الدول: سريلانكا، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، بنغلاديش، باكستان وأفغانستان، إلى جانب القنصلية العامة لجنوب إفريقيا.

وحضر الدوري العديد من المسؤولين التنفيذيين في كلية الأفق الجامعية؛ وعلى رأسهم أ.د. محمد انعيرات، رئيس الكلية، بالإضافة إلى لفيف من شخصيات السلك الدبلوماسي، حيث تهدف النسخة السادسة من الدوريّ إلى تعزيز أواصر التعاون وترسيخ العلاقات بين الشخصيات المرموقة على أرض دولة الإمارات.

وحضر مراسم حفل التنصيب الختامي للبطولة قنصل عام باكستان حسن أفضل خان، القنصل العام لبنغلاديش ب. م. جمال حسين، كما حضر شري. رام كومار ثانغاراج قنصل التعليم، جوازات السفر والاعتماد نيّابة عن القنصل العام للهند في دبي أمان بوري، هذا إلى جانب حضور بن وودارد، ممثل القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد أ.د. محمد انعيرات، رئيس كلية الأفق الجامعية، في معرض كلمته الختاميّة في الدوري السادس على التوالي منذ بدء انعقاده، أن الهدف الأسمى من تنظيم دوري كأس الكريكيت للدبلوماسيين يتمثل في تعزيز أواصر العلاقة بين الشخصيات الدبلوماسية رفيعة المستوى في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير الفرصة لهم ولموظفي القنصليات للاسترخاء والاستجمام بعيداً عن أجواء العمل؛ باعتباره محطة للترويح عن النفس، ووسيلة لتوثيق أوّاصر التعاون وتعزيز سُبل التواصل الإيجابي الفعّال بين كبّار الشخصيّات في الدولة. كما أعلن انعيرات عن إطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري كأس كرة القدم للدبلوماسيين، والتي سيتم تنظيمها قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وهنأَ القنصل العام الباكستاني حسن أفضل خان، الفائزين في البطولة، مشيداً بالطريقة التي نُظِمَ بها الدوري بنسخته السادسة لهذا العام، وكل الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الكلية لمراعاة الصحة والسلامة العامة في ظل ظروف جائحة كورونا.

بدوّره صرَّح القنصل العام لبنغلاديش سعادة ب. م. جمال حسين باستمتاع فريقه في مبارايات البطولة المفعمة بأجواء الحماس والتشجيع، ومباركاً من جهته لفريق القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية على فوزه، وأضاف: «يملؤنا الحماس ونتطلع إلى المشاركة في بطولة دوري كأس الكريكيت للدبلوماسيين العام المقبل».

ونيّابة عن القنصل العام للهند في دبي، أوضح شري. رام كومار ثانغاراج قنصل التعليم، جوازات السفر والاعتماد خلال الحفل الختامي إن القنصلية العامة للهند تفخر لدعمها هذه البطولة التي تنظمها كلية الأفق الجامعية، وذلك بصفتها الراعي الدائم لدوري كأس الكريكيت للدبلوماسيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"