عادي
خلال النصف الأول

«تنمية المجتمع بدبي» تستقبل 1757 مكالمة عبر «سند»

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين
ميثاء الشامسي

دبي: «الخليج»

حققت خدمات أصحاب الهمم التي تقدمها وتشرف عليها هيئة تنمية المجتمع في دبي، وصولاً أكبر إلى المستفيدين خلال النصف الأول من العام الجاري، تضمن ذلك خدمات التوعية وجلسات التأهيل والبرامج التفاعلية، فضلاً عن منفعة أصحاب الهمم وخدمات مركز سند للتواصل.

وكشفت الهيئة أن عدد المسجلين في بطاقة سند لأصحاب الهمم بلغ مع نهاية النصف الأول من العام الجاري 10211 منهم 5340 من المواطنين و4881 من غير المواطنين. وبلغ عدد المستفيدين من خدمات البطاقة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 1190 مستفيداً من أصحاب الهمم.

وتلقى مركز سند للتواصل المخصص لأصحاب الهمم 1757 اتصالاً مرئياً خلال النصف الأول من العام، تضمنت طلبات للترجمة الفورية إلى لغة الإشارة مع جهات خارجية ومقدمي خدمات أصحاب الهمم، واستفسارات عن خدمات ومراكز أصحاب الهمم، إضافة إلى 65 بلاغاً استقبلها نظام الإبلاغ حول حالات إساءة أو إهمال حماية أو إساءة أو إهمال لأصحاب الهمم.

وبحسب الهيئة بلغ عدد الأطفال المسجلين في مركز دبي لتطوير نمو الطفل، 73 طفلاً من تأخرات نمائية من مختلف أنواع الإعاقات، وقدم المركز خلال النصف الأول من العام 5180 جلسة، تضمنت جلسات تأهيل فردية وجماعية تتضمن العلاج الطبيعي وعلاج النطق واللغة والعلاج الوظيفي إضافة إلى جلسات التربية الخاصة وجلسات تحليل السلوك وجلسات إرشاد ودعم أسري فردية وجماعية وجلسات متابعة داعمة للأسر إضافة إلى جلسات الدعم المدرسي المقدمة في المدارس.

وأشارت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التمكين المجتمعي في الهيئة إلى أن توعية المجتمع بالخدمات المتاحة لأصحاب الهمم وتعزيز الاستفادة منها يعدان من الركائز الأساسية لعمل الهيئة، مبينة أن البرامج والفعاليات والجلسات الحوارية، تساهم في إيصال المعلومات الضرورية إلى المستفيدين وأسرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35z2utka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"