عادي

«اجتماعية الشارقة» تطلق «أصدقاء الصيف» للعام الثاني على التوالي

00:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

شارك 276 طفلاً في فعاليات البرنامج الصيفي «أصدقاء الصيف» الذي أطلقته دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة للعام الثاني، ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، ويستفيد منه الأطفال من الفئة العمرية من 5-12 سنة، ويشرف على تنفيذه مركز حماية الطفل والأسرة التابع للدائرة.

وتقول فاطمة المرزوقي، مدير مركز حماية الطفل والأسرة، إن البرنامج يشمل فعاليات متنوعة والتي تتزامن مع العطلة الصيفية للأطفال، ويهدف إلى استثمار الإجازة الصيفية في تنمية مهارات وقدرات الأطفال، وتعليمهم أهمية حقوقهم في المجتمع، وكذلك معرفة كيفية حماية أنفسهم من الأذى، كما يهدف إلى تعزيز التواصل والتفاعل لدى الأطفال وتحسين جودة ونوعية الوقت الذي يقضونه مع محيطهم الاجتماعي خلال العطلات والإجازات.

وأضافت أن «أصدقاء الصيف» يضم مجموعة من البرامج التثقيفية والتوعوية التي يتم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع مختلف المراكز من الجهات المجتمعية والمعنية بالطفل داخل إمارة الشارقة.

وتشتمل الفعاليات على 3 برامج هي عبارة عن مجموعة من المحاضرات التوعوية والتثقيفية يقدمها فريق توعوي في مركز حماية الطفل والأسرة مكون من اختصاصيي الحماية الاجتماعية ومثقفين اجتماعيين وباحثين قانونيين، ويهدف البرنامج الأول «كيف تقول لا» إلى تعليم الأطفال أسس حماية أنفسهم من الأذى من خلال عدة مراحل أساسية.

البرنامج الثاني «حقوقي» وهو برنامج قانوني يتم تعريف الأطفال فيه بالحقوق والواجبات الخاصة بهم من خلال تبسيط العديد من المفاهيم الخاصة بحقوقهم.

والبرنامج الثالث «الصدق والاحترام» لغرس القيم بداخل الأطفال وتعزيز الأخلاق الإيجابية بين أقرانهم وتعلم السلوكيات الجميلة والإنسانية واحترام الوالدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25ffs5ww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"