عادي

«التربوي للغة العربية» و«الترجمة» العُماني يبحثان تطوير تعليم لغة الضاد

17:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

بحث الدكتور عيسى الحمادي، مدير «المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج» بالشارقة مع الدكتور عبدالله بن سيف التوبي، مدير مركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية - بسلطنة عُمان الشقيقة، آلية وكيفية التعاون في تطوير مناهج اللغة العربية والاهتمام بها، وسبل التنسيق المتبادل في أي مشاريع أو أنشطة أو فعاليات أو دورات تدريبية، وإمكانية المشاركة فيها، واقتراح برامج ومشاريع وأنشطة تزيد فاعلية النهوض بتطوير تعليم العربية وتعلّمها وحمايتها، فضلاً عن اقتراح توقيع الشراكة بين الجانبين فيما يخدم العربية ويعزز مكانتها.

جاء ذلك خلال لقائهما في مقر المركز بالمدينة الجامعية في الشارقة، في إطار جهود المركز للعمل على تبادل الخبرات والتعاون بين جميع المؤسسات العاملة في مجال اللغة العربية.

كما ناقش اللقاء سبل التعاون في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلّمها، وتعزيز الاستفادة المتبادلة فيما يخدم العربية في إطار عمل مركز الترجمة والتعريب، حيث يأتي هذا المجال ضمن اهتمامات المركزين وأهدافهما واختصاصاتهما وضمن خططهما ومجالات عملهما.

وتضمن الاجتماع عرضاً تعريفياً بالمركز وإنجازاته في المشاريع والبرامج التي نفذها، وأهم الإصدارات والفعاليات التي ينفّذها في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"