عادي

سيف بن زايد يطمئن على صحة طفلة إماراتية بعد سقوطها في بئر

21:29 مساء
قراءة دقيقتين

دبا الفجيرة: محمد الوسيلة

اطمأن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على صحة الطفلة الإماراتية، التي تم إنقاذها من قبل فريق من الدفاع المدني بعد حادثة سقوطها في بئر مياه .وقام سموه بزيارة الطفلة في مستشفى دبا الفجيرة بحضور ذويها، وعدد من الضباط واطمأن على صحتها وأحوالها الصحية بعد الحادثة، متمنياً لها الشفاء العاجل.

كما أثنى سموه على جهود العاملين في الدفاع المدني بالفجيرة على جهودهم في إنقاذ الطفلة في فترة قياسية، على الرغم من أن فريق الإنقاذ كان قد وصل المنطقة، بعد أن تعامل مع حادث حريق والسيطرة عليه.

ورافق سموه في الزيارة، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، واللواء سالم علي مبارك الشامسي، وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة والعميد علي عبيد الطنيجي، مدير إدارة الدفاع المدني بالفجيرة، وعدد من الضباط.

وكان فريق من الدفاع المدني بالفجيرة قد أنقذ الطفلة الإماراتية ذات الستة أعوام بعد سقوطها في بئر عمقها 15 متراً ، بمنطقة واسط بدبا الفجيرة، بعد تلقي بلاغ بذلك، حيث كان هذا الفريق قد تعامل قبل ذلك، مع حادث حريق في فيلا بمنطقة الرفاع بدبا الفجيرة، حيث تمت السيطرة على الحريق، وإنقاذ سيدة إماراتية وطفلة كانتا محصورتين داخل الفيلا .

استجابة سريعة

وأفاد يعقوب بن عبد الله الشحي والد الطفلة، بأن ابنته بحالة صحية مستقرة وهي في منزلها حالياً، بعد أن تلقت الرعاية الطيبة اللازمة إثر سقوطها وانتشالها من البئر. 

وحول ملابسات الواقعة،أوضح الشحي أن البنت وأثناء زيارة عائلية قامت بها الأسرة ذهبت للعب مع شقيقها في باحة المنزل، وكانت تقفز على قطعة الحديد التي كانت تغطي البئر، إلا أن غطاء البئر تحرك من مكانه ما أدى إلى سقوطها داخله، وفي تلك الأثناء سمعنا أنا ووالدتها نداءات شقيقها الصغير يستنجد بهلع وخوف وبكاء شديد لأجل إنقاذ شقيقته التي سقطت داخل البئر، ما دفعني للاتصال بمركز الدفاع المدني بمدينة دبا، وفي وقت قياسي وصل فريق الإنقاذ، في استجابة سريعة، وتمكن من إنقاذ الطفلة بفضل الله وجهود الفريق الكبيرة خلال وقت وجيز وبطريقة آمنة. 

الأسرة تشكر وزير الداخلية 

وقال «إن زيارة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان للطفلة، قد أسعدته كثيراً وأثلجت صدره، وكان في السابق يمني نفسه بلقاء سموه ورؤيته والحديث إليه، وقد تحقق ذلك في أعقاب الواقعة، مؤكداً أن زيارة سموه تؤكد حرص الحكومة الرشيدة على حياة الجميع وسلامتهم».

وأضاف الشحي أن ابنته ولله الحمد بخير وبصحة جيدة وهي الآن في المنزل بعد أن تلقت الرعاية الكافية، وقدمت لها الإسعافات اللازمة من الطواقم الطبية بالمستشفى، موضحاً أن البئر التي سقطت فيه قديمة جداً، وتستخدم لري الزرع في المنزل وبعض الاستعمالات الأخرى كغسيل الملابس وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"