عادي

شركات تستعرض «درونات» ذات موثوقية عالية

22:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طائرة مروحية قابلة للطي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

استعرض عدد من شركات الصناعات العسكرية المشاركة في معرضي «يومكس» و«سيمتكس» 2022 في أبوظبي، عدداً من الطائرات بدون طيار (الدرون)، والطائرات غير المأهولة والمروحيات القابلة للطي، والطائرات الاستطلاعية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي وذات المرونة والموثقية العالية.

من جانبها عرضت شركة «ليوناردو» طائرة بدون طيار للتدريب على إصابة الهدف، تحاكي مجموعة متنوعة من الطائرات والصواريخ، بما في ذلك الرادار والأشعة تحت الحمراء والتهديدات المرئية، كما تساعد على التدريب والتأهيل لمجموعة واسعة من أنظمة الأسلحة.

وأكدت أنه تم استخدام الطائرات بدون طيار من عائلة ليوناردو ميراش لأكثر من 20 عاماً من قبل القوات المسلحة في المملكة المتحدة، وإيطاليا وفرنسا وألمانيا، وبلجيكا والدنمارك واليونان وإسبانيا، والجزائر والأرجنتين وغيرها، وتعتبر طائرة m-40 بدون طيار حديثة ومتطورة وقابلة لإعادة الاستخدام.

وعلى الصعيد ذاته، استعرضت شركة ZHUHAI ZIYAN أول طائرة مروحية غير مأهولة قابلة للطي، وهي «فالكون 10»، لاستخدامها في حالات الطوارئ، والطراز الجديد مستوحى من صورة الصقر في الطبيعة، ويتميز بأنه صغير الحجم وذو مرونة عالية، وتصل سرعته إلى 130 كيلومتراً في الساعة، بينما استعرضت الشركة الصينية SMD UAV طائرتين تراوح سعرهما بين 150 و350 ألف دولار، ويمكنهما التحليق بسرعة تصل إلى 90 كيلومتراً في الساعة.

وتشمل استخدامات الطائرتين عمليات المسح الضوئي بالليزر، إضافة إلى إجراء العمليات اللوجستية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"