عادي

تنزانيا تستضيف ندوة حول قطاع الطاقة في «إكسبو»

20:28 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

تنظم جمهورية تنزانيا الاتحادية، الأحد الموافق 27 فبراير/ شباط الجاري، فعالية بعنوان «ندوة تنزانيا للطاقة»، في إطار احتفالاتها بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، بحضور سامية سولو حسن، رئيسة البلاد.

وتعقد الندوة تحت شعار «الترويج لتنزانيا كمركز للطاقة في شرق إفريقيا»، حيث تستضيفه وزارة الطاقة التنزانية وسط تواجد قوي لشركات النفط الوطنية والدولية، والمستثمرين، والممولين، والتجار، وممثلين عن قطاعات الهندسة والمشتريات والمالية والإنشاءات، والمطورين، والحكومات، والوكالات، لاستعراض فرص الاستثمار في هذه الدولة التي تشهد نهضة تنموية متسارعة على أكثر من صعيد.

وقال جانفي ماكامبا وزير الطاقة التنزاني: «تتمتع تنزانيا بموقع استراتيجي يمكّنها من لعب دور فاعل في شرق ووسط إفريقيا، ونحن مصممون على القيام بهذا الدور على أكمل وجه والاستفادة من الإمكانات التي تتمتع بها دولتنا لا سيما على صعيد قطاع الطاقة».

وأضاف: «نتطلع إلى جذب المستثمرين من ذوي الكفاءات العالية في قطاع الطاقة، لا سيما وأن القطاع يشهد نمواً جيداً وأصبحنا نمتلك القدرة على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة داخل المنطقة وخارجها، من خلال مشاريع استثمارية رئيسية مثل الغاز الطبيعي المسال».

ويشارك ماكامبا بجانب الفريق الفني في قيادة النقاش خلال الندوة، واستعراض الفرص حول الاستثمار والتمويل والاستراتيجية في مشاريع التنقيب والإنتاج والتكرير بمجالات النفط والغاز، فضلاً عن إمدادات البترول والبنية التحتية للتخزين، وتوليد الكهرباء، والنقل والتوزيع، والطاقة المتجددة، وتزويد المناطق الريفية والنائية بالكهرباء.

وتتزامن الندوة مع احتفالات جمهورية تنزانيا الاتحادية باليوم الوطني، حيث يشهد جناحها المشارك في إكسبو عدداً من الاحتفالات والفعاليات المشوقة، اليوم السبت، 26 فبراير/ شباط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"