عادي
شريطة إبراز شهادة تطعيم «كوفيد ـ 19»

الإمارات: لا فحوص مسبقة للقادمين من الخارج

18:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات

أبوظبي - «الخليج»

أعلنت الهـيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا في الدولة، الأربعاء، أن على القادمين إلى دولة الإمارات، إبراز شهادة تطعيم «كوفيد ـ 19» معتمدة تحتوي على قارئ  QR، بينما لا يتطلب دخولهم للدولة أي فحوص مسبقة، مع إمكانية القيام بفحص PCR عند الوصول لأغراض التأكد من الإصابات.

وأكدت الهيئة أنه «في ما يخص القادمين إلى دولة الإمارات، من الضروري التأكد من إبراز شهادة تطعيم «كوفيد ـ 19» معتمدة تحتوي على قارئ QR، ولا يتطلب دخولهم للدولة أي فحوص مسبقة، مع إمكانية القيام بفحص PCR عند الوصول لأغراض التأكد من الإصابات».

وتابعت أنه «لغير المطعّمين القادمين إلى الدولة إبراز نتيجة PCR معتمدة خلال 48 ساعة، أو شهادة تعاف من إصابة «كوفيد ـ 19» خلال شهر واحد من موعد السفر تحتوي على نظام قارئ QR لمن هم فوق الـ12 عاماً، مع إمكانية القيام بفحص PCR عند الوصول لأغراض التأكد من الإصابات».

وقالت إنه «اعتباراً من 3 مارس/ ىذار 2022، ستُطبّق كل إجراءات دخول الدولة المعلنة على المنافذ البرية. وننصح القادمين عبر المنافذ البرية بإجراء فحص مخبري PCR خلال 24 ساعة من الوصول للدولة، للزائرين لأكثر من 72 ساعة».

وأوضحت الهيئة أن على «المسافرين ضرورة اتباع متطلبات الفحوص والتطعيم للدول والوجهات المراد السفر إليها من دولة الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"