عادي

البيت الأبيض يعاود فتح أبوابه مع تراجع إصابات «كورونا»

22:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3836556

واشنطن - رويترز

قال البيت الأبيض، الثلاثاء، إنه سيعاود فتح أبوابه للجمهور بعد إغلاقه لمدة عامين وسط تفشي فيروس كورونا، وأفادت تقارير بأن مبنى الكونجرس «الكابيتول» يدرس خططاً أيضاً في هذا الصدد.

وأوضح البيت الأبيض في بيان أنه سيفتح أبوابه للزيارات بداية من 15 إبريل/نيسان لمدة يومين أسبوعياً. مضيفاً أن وضع الكمامات ليس إجبارياً، فيما منع المصابين ب«كورونا» من الحضور.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست، نقلاً عن مصدر لم تصرح باسمه، أن «الكونجرس» يدرس أيضاً معاودة فتح أبوبه تدريجياً بدءاً من 28 مارس/آذار، وسيفتح بشكل كامل بحلول التاسع من سبتمبر/أيلول.

وتأتي الخطوات، نتيجة استمرار انخفاض عدد حالات الإصابة ب«كورونا» بعد ارتفاعها بسبب «أوميكرون»، على الرغم من تزايد حالات الإصابة في أوروبا والصين، الأمر الذي أثار مخاوف من حدوث موجة أخرى من الجائحة.

وذكر البيت الأبيض أنه سيستمر في مراقبة وضع كورونا عن كثب مع التوجيهات، التي تستند إلى توصيات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومسؤولي الصحة العامة.

وقال بايدن في تغريدة على موقع «تويتر»، الثلاثاء: «لقد أحرزنا تقدماً هائلاً في معركتنا ضد كورونا، لكن لم ينته عملنا بعد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"