عادي
توقع تخفيض الفائدة 25 نقطة أساس

«جولدمان ساكس» يخفض مخاطر الركود في أمريكا بعد مبيعات التجزئة وبيانات الوظائف

15:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كشك بنك جولدمان ساكس في بورصة نيويورك (رويترز)

خفض الاقتصاديون في مجموعة جولدمان ساكس احتمالية حدوث ركود في الولايات المتحدة في العام المقبل إلى 20% من 25%، مستشهدين ببيانات مبيعات التجزئة وطلبات إعانة البطالة لهذا الأسبوع.
وذكر الاقتصاديون في بنك جولدمان ساكس بقيادة جان هاتزيوس في تقرير للعملاء السبت: «إذا كان تقرير الوظائف لشهر أغسطس المقرر إصداره في 6 سبتمبر يبدو جيداً إلى حد معقول، فمن المحتمل أن نخفض احتمالية الركود لدينا إلى 15%، حيث كان يقف لمدة عام تقريباً قبل المراجعة في 2 أغسطس».
وأدت موجة من البيانات التي أظهرت مرونة الاقتصاد الأمريكي إلى دفع الأسهم إلى أفضل أسبوع لها هذا العام، مع تدخل المشترين بعد التراجع الأخير. ارتفعت قيمة مبيعات التجزئة في يوليو بأكبر قدر منذ أوائل عام 2023. وأظهرت أرقام حكومية منفصلة أقل عدد من طلبات الحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي منذ أوائل يوليو.
وقال الاقتصاديون في بنك جولدمان أيضاً: «إنهم أصبحوا أكثر ثقة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة الخاص بهم في سبتمبر، على الرغم من أن مفاجأة الوظائف الهبوطية الأخرى في 6 سبتمبر قد تؤدي إلى تحرك بمقدار 50 نقطة أساس». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yyb4jek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"