عادي
انطلاقة قوية لملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى للمعاقين

الإمارات تحصد 14 ميدالية في اليوم الأول

00:04 صباحا
قراءة 3 دقائق
عيسى هلال وابن خادم خلال تتويج إحدى الفئات للإناث

شهد ملتقى الشارقة الدولي العاشر لألعاب القوى للمعاقين، الذي يقام برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، على ملاعب نادي الثقة للمعاقين، انطلاقة قوية، وتألقاً كبيراً لأبطال الإمارات.

حصد فرسان الإرادة للفرق الإماراتية 14 ميدالية ملونة في اليوم الأول، بواقع ميدالية ذهبية و6 فضيات و7 برونزيات.

وحقق نادي أبوظبي لأصحاب الهمم ميدالية ذهبية وميدالية فضية، ونادي خورفكان للمعاقين 5 ميداليات (فضيتان، و3 برونزيات)، ونادي العين لأصحاب الهمم 4 ميداليات (فضيتان وبرونزيتان) وحقق نادي الثقة للمعاقين (فضية وبرونزية)، ونادي دبي للمعاقين ميدالية برونزية.

وتصدرت الجزائر ميداليات اليوم الأول بواقع 7 ميداليات، منها 5 ذهبيات، وجاء في المركز الثاني العراق بواقع 10 ميداليات منها 3 ذهبيات، وفي المركز الثالث تايلاند بواقع 12 ميدالية منها 3 ذهبيات.

وفي مسابقات 100 م رجال جري بالكرسي المتحرك فئة t34، حقق أحمد نواد من نادي العين للمعاقين الميدالية البرونزية،وفي مسابقات رمي الرمح الكرسي المتحرك سيدات فئة f33/34، فازت سارة السناني لاعبة نادي أبوظبي لأصحاب الهمم بالميدالية الفضية، واقتنصت اللاعبة عائشة سالم الخالدي من نادي خورفكان للمعاقين الميدالية البرونزية.

وفي مسابقات رمي الرمح الكرسي المتحرك سيدات فئة f56/57، حققت اللاعبة شيام الرشيدي من نادي دبي لأصحاب الهمم الميدالية البرونزية، فازت مريم الزيودي من نادي خورفكان للمعاقين الميدالية الفضية.

وفي مسابقات رمي الصولجان نساء فئة f32،حققت ذكرى الكعبي من نادي العين لأصحاب الهمم الميدالية الفضية، وفازت زميلتها نورة الكتبي بالميدالية البرونزية.

وفي مسابقة رمي القرص رجال فئة f35-37/46، حقق محمد الكعبي من نادي العين لأصحاب الهمم الميدالية الفضية.

وفي مسابقة رمي القرص رجال بالكرسي المتحرك فئة f33/34، حقق أحمد الحوسني من نادي الثقة للمعاقين الميدالية البرونزية.

وفي مسابقة رمي القرص رجال بالكرسي المتحرك فئة F51/54/55، فاز اللاعب الجزائري محمد برحال بالميدالية الذهبية، وحقق لاعب نادي خورفكان للمعاقين عبد الله المسبحي الميدالية الفضية، وحصد زميله فهد الزيودي الميدالية البرونزية.

أرقام قياسية

وشهد الملتقى تحقيق العديد من الأرقام القياسية الآسيوية والإفريقية، منها رقم اللاعبة الإماراتية ذكرى الكعبي، في مسابقة رمي الصولجان للإناث فئة F32.

وتقدم عيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لدعمه المتواصل لأبنائه من ذوي الإعاقة، وتوفير البنية التحتية اللازمة، من أجل حياة كريمة لذوي الإعاقة. كما أشاد رئيس مجلس الشارقة الرياضي بنجاح إدارة نادي الثقة للمعاقين في تنظيم واستضافة ملتقى الشارقة الدولي العاشر لألعاب القوى للمعاقين، مؤكداً أن هذه التجمعات تسهم بقدر كبير في اكتشاف الموهوبين، كما تحقق التآلف والتعاون بين اللاعبين والمدربين.

وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة المنظة العليا للملتقى رئيس مجلس إدارة نادي الثقة، أن استقبال إمارة الشارقة هذا الحدث الرياضي الكبير، ملتقى الشارقة الدولي العاشر لألعاب القوى للمعاقين، دليل اهتمام قيادتنا الرشيدة بذوي الإعاقة، موجهاً أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي يولي المعاقين اهتماماً خاصاً.

كما وجه الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، لرعايته هذا الحدث، مشيراً إلى أن دولة الإمارات وتحديداً إمارة الشارقة أصبحت تحتل مكانة عالمية في رياضة المعاقين.

وأعرب البطل الإماراتي محمد القايد، عن سعادته بتحقيق الميدالية الفضية في منافسات 800 م، مؤكداً أن هذا الإنجاز جاء بفضل الدعم والتشجيع من القيادة الرشيدة، لذوي الإعاقة من الرياضيين وتشجيعهم لتحقيق مراكز متقدمة في كل المسابقات.

وأشادت الوفود المشاركة في الملتقى بالتنظيم الرائع لملتقى الشارقة، في نسخته العاشرة، مؤكدين أن البطولة تشهد تطوراً كبيراً من عام إلى آخر، وأصبحت هناك احترافية كبيرة في تنظيم المنافسات، وتناغم كبير بين جميع اللجان العاملة في البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"